أخبار عاجلة

آبل باعت 600 ألف سماعة HomePod خلال الربع الماضي

باعت شركة آبل ما يقدر بـ600 ألف سماعة HomePod خلال الربع الأول من عام 2018، وفقًا لتقديرات جديدة تمت مشاركتها من قبل شركة تحليلات السوق Strategy Analytics. وسمحت مبيعات آبل باستحواذ الشركة على 6 في المئة من السوق العالمية للسماعات الذكية خلف أمازون وقوقل وعلي بابا.

وقامت شركة أمازون بشحن ما يقدر بنحو 4 ملايين وحدة من السماعات الذكية خلال الربع ذاته بنسبة 43.6 في المائة من السوق، في حين شحنت قوقل ما يقدر بـ 2.4 مليون من سماعات Google Home بحصة سوقية تبلغ 26.5 في المائة، وجاءت علي بابا في المركز الثالث بعدما شحنت 700 ألف وحدة في حين تأتي آبل في المركز الرابع وشاومي خامسا مع 200 ألف وحدة.

ولدى شركة آبل طريق طويل للوصول إلى قوقل وأمازون الرائدتين في هذا السوق حالياً، حيث شهد كلاهما نموًا هائلاً في الشحنات على مدار العام الماضي، وارتفعت شحنات أمازون بمقدار مليونين مقارنة بالربع الأول من عام 2017، في حين زادت قوقل بنسبة 2.1 مليون.

396ef4ed39.jpg

وتراجعت حصة أمازون السوقية عاما بعد عام بسبب المبيعات القوية لسماعات قوقل والوافدين الجدد إلى السوق مثل آبل، و علي بابا، و شاومي، لكن أمازون مازالت تحتل المرتبة الأولى في عالم السماعات الذكية في العالم.



وعلق ديفيد واتكينز ، مدير Strategy Analytics بأن “أمازون و قوقل تمثلان حصة مهيمنة بنسبة 70٪ من شحنات السماعات الذكية العالمية في الربع الأول من عام 2018 وذلك على الرغم من انخفاض حصتهما المشتركة من 84٪ في الربع الأخير من عام 2017 و 94٪ في الربع السنوي المُماثل من العام الماضي، ويرجع ذلك جزئياً إلى النمو القوي في السوق الصينية للسماعات الذكية المحلية”.

وإجمالاً، كان هناك ما يقدر بنحو 9.2 مليون وحدة من السماعات الذكية تم شحنها خلال الربع الأول من عام 2018. وفي الوقت الحالي، تعد شركة آبل رابع أكبر علامة تجارية للسماعات الذكية في جميع أنحاء العالم بعد طرحها لسماعة HomePod، ولكن مبيعاتها لم تصل بعد لتؤثر على اللاعبين الرئيسيين قوقل وأمازون.

b7a63932ef.jpg

ولا يزال جهاز آبل HomePod جديدًا لذا فإن التحسينات والتغييرات التي قد تطرأ على الإصدارات المستقبلية منه قد تؤدي إلى تغيير جذري في موقعها لتنتقل إلى منافسة حقيقية مع قوقل وأمازون. ويُشاع أن شركة آبل تفكر فعليا في إطلاق نسخة من جهاز هوم بود منخفض التكلفة قد يصل بسعر يتراوح بين 150 و200 دولار، مقابل 349 دولار للنسخة الحالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية