خدمة Google Duplex تحذرك بأن المكالمة قيد التسجيل

خدمة Google Duplex تحذرك بأن المكالمة قيد التسجيل
خدمة Google Duplex تحذرك بأن المكالمة قيد التسجيل

تعمد تقنية Google Duple إلى تعريف نفسها على أنها مساعد جوجل الذكي في بداية المكالمة الهاتفية التي تجريها بالنيابة عن المستخدمين الحقيقيين.

ما تزال الأصداء المتعلقة بتقنية Google Duplex، والتي كشفت عنها جوجل خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018، تتواصل في فضاء الإنترنت، حيث أوضحت هذه التقنية أنه بات باستطاعة مساعد جوجل الذكي Google Assistant إجراء المكالمات الهاتفية والتحدث مع الآخرين نيابة عنك لحجز المواعيد بصوت بشري وطريقة كلام بشرية 100%.

وخلال وقت لاحق، قامت جوجل بتوضيح بعض الجوانب المقلقة التي تواجه المستخدم بشكل سريع، والتي تتعلق بقدرة التقنية على محاكاة الصوت البشري بشكل يجعل الشخص الذي يتعامل معه على الطرف الآخر من المكالمة ينخذع، بالإضافة إلى أن الخدمة لم تعرف عن نفسها بشكل صريح بأنها خدمة روبوتية.

والآن، تظهر المزيد من التفاصيل حول Google Duplex، إذ قامت الشركة بتقديم عرض توضيحي كامل للتقنية لموظفيها خلال الاجتماع الأسبوعي المفتوح لجميع الموظفين، مع شرحها للمزيد من التفاصيل حول كيفية عمل التقنية عند طرحها بشكل عام، بحيث كررت جوجل تأكيدها السابق أن Google Duplex سوف يعرف عن نفسه على أنه مساعد جوجل الذكي بدلًا من القول أنه يتصل نيابة عن المستخدم.



كما توسعت عملاقة البحث في شرح بعض الجوانب القانونية المرتبطة بالنظام، إذ تقوم تقنية Google Duplex في بعض الولايات بإخبار الشخص الذي تتحدث معه عبر الهاتف بأن المكالمة قيد التسجيل، وذلك من أجل الالتزام بذلك الأمر بموافقة الطرفين، حيث توجد مثل هذه القوانين في 11 ولاية أمريكية، والتي تمنع الأشخاص أو الشركات من تسجيل المحادثات الهاتفية دون موافقة، بما في ذلك كاليفورنيا التي يتواجد ضمنها المقر الرسمي للشركة.

ومن المفترض أن يتم إطلاق هذه التقنية بشكل تجريبي خلال هذا الصيف، بحيث أنها تسمح للمستخدمين بالاتصال بالشركات والأعمال التجارية المختلفة لإجراء الحجوزات، مع مساعدتها للشركات التي لا توفر إمكانية حجز المواعيد عبر الإنترنت، مما يمنح تلك الشركات والأعمال خيارًا جديدًا للتواصل دون الحاجة إلى إنفاق المزيد من الأموال أو تدريب موظفين إضافيين.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية