تقرير : 100 مليون جهاز آيفون للخطر لهذا السبب

تقرير : 100 مليون جهاز آيفون للخطر لهذا السبب
تقرير : 100 مليون جهاز آيفون للخطر لهذا السبب
تقرير : 100 مليون جهاز آيفون للخطر لهذا السبب

حذر باحثون مقيمون في الصين، من أن نقطة ضعف قد تؤثر على عشرات ملايين المستخدمين، وتعرض أجهزتهم لهجوم خطير .

وقد أطلق على الخلل اسم (ZipperDown) ويشمل 15,978 تطبيقاً تم تنزيلها 100 مليون مرة، وفقاً لفريق بانغو الصيني الشهير. غير أن المعلومات عن طبيعة الخلل غير كافية حتى الآن، ما عدا أنه “خطأ برمجي اعتيادي” حسبما أوضح الفريق في موقعه الإلكتروني.

أما أسوأ سيناريو يمكن حدوثه “فيعتمد على نوع التطبيق وخصائصه”. وربما يدمر المهاجمون بيانات التطبيق المستهدف، و”يتمكنوا من إضافة شيفرات جديدة” وفقاً للفريق، الذي أشار إلى أن عدداً غير معروف من التطبيقات المشغلة بنظام (Google) استهدفت أيضاً.

هذه الهجمات لن تكون كارثية، لأن أبل وغوغل لديهما القدرة على تحديد ماهية البيانات التي يمكن للقرصان الولوج إليها عبر هاتف ذكي لاستغلال تطبيق منفرد. والمفترض أن يقتصر هذه الاختراق على المعلومات التي يتحكم بها التطبيق فقط. وفي مقطع فيديو، أظهر فريق بانغو، كيف تمكن من استعمال خلل (ZipperDown) لاختراق (Weibo).

مع ذلك، هناك ما يبرر القلق، بالرغم مما يقيد حركة (ZipperDown) فقد منح ويل سترافاتش، مؤسس شركة أمن التطبيقات (Verify.ly) حق الاطلاع على بيانات مفصلة حول الخلل. وهو يعتقد أن باستطاعة قرصان ما، يتصل عبر شبكة واي فاي الخاصة بالمستخدم المستهدف، أن يعبث بتطبيقات هاتفه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الذكاء الإصطناعي وذكاء الأعمال أدوات حيوية لتحقيق مستقبل رقمي
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6