أخبار عاجلة
شركة Epic Games تخطط لتغيير طرق الفوز في لعبة Fortnite -
لماذا تأخرت آبل في إطلاق منصة الشحن AirPower ؟ -

باي بال تستحوذ رسميا على iZettle

باي بال تستحوذ رسميا على iZettle
باي بال تستحوذ رسميا على iZettle
باي بال تستحوذ رسميا على iZettle

أعلنت الشركة الأمريكية للمدفوعات الإلكترونية (PayPal) عن استحواذها على المنصة الإلكترونية للأعمال الصغيرة السويدية (iZettle) مقابل 2.2 مليار دولار، لتعد أكبر صفقة في تاريخ الشركة الأمريكية.

وجاء الإعلان عن عملية الاستحواذ بعد أسابيع من كشف شركة (iZettle) عن خطتها لطرح أسهمها عبر الاكتتاب العام في بورصة ستوكهولم لزيادة رأسمالها وتعزيز قدرتها على التوسع.

وقد تأسست شركة (iZettle) السويدية عام 2010 لتقديم خدمات الدفع الإلكترونية للمشروعات الصغيرة، ووصل عدد عملاءها لحوالي نصف مليون تاجر في 11 دولة حول العالم.

قال دان شولمان، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (PayPal)، “إن الشركات الصغيرة تعتبر محرك الاقتصاد العالمي، ونحن مستمرون في توسيع نطاق عملنا لمساعدتهم على المنافسة سواء عبر الإنترنت “أونلاين” أو عبر الهاتف المحمول أو من خلال المتاجر”.

وأضاف أن استحواذ الشركة على (iZettle) – منصة تجارة الأعمال الصغيرة الرائدة في أوروبا وأمريكا اللاتينية – يعد أكبر عملية استحواذ في تاريخ الشركة، ومن المتوقع أن يساهم بشكل كبير في توسيع تواجدهم في المتاجر حول العالم، بالإضافة إلى تعزيز دور المنصة الإلكترونية في مساعدة ملايين الشركات الصغيرة على النمو والازدهار في تجارة التجزئة.



والجدير بالذكر أن شركة (باي بال) قد استحوذت في عام 2015 على شركة (Xoom) الناشئة لتحويل الأموال في صفقة قيمتها 890 مليون دولار.

وبمجرد إتمام عملية إستحواذ (PayPal) على (iZettle) في الربع الثالث من عام 2018، سيواصل فريق عمل الشركة السويدية عمله بقيادة جاكوب دي جير الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة السويدية، لتعمل (iZettle) كجزء لا يتجزأ من خدمات التاجر التي تقدمها (PayPal).

وتتوقع شركة (iZettle) السويدية أن تولد إيرادات بقيمة تصل إلى 165 مليون دولار في عام 2018 ، كما تتوقع أن يصل قيمة عمليات الدفع عبر منصتها الإلكترونية إلى ما يقرب من 6 مليار دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6