أخبار عاجلة
شركة Epic Games تخطط لتغيير طرق الفوز في لعبة Fortnite -
لماذا تأخرت آبل في إطلاق منصة الشحن AirPower ؟ -

دونالد ترامب يعاقب أمازون ويرفع ضرائبها البريدية

دونالد ترامب يعاقب أمازون ويرفع ضرائبها البريدية
دونالد ترامب يعاقب أمازون ويرفع ضرائبها البريدية

وجه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب أمراً لمديرة مكتب البريد “ميغان برينان” بمضاعفة الضريبة المفروضة على شركات مثل أمازون مقابل استخدام الخدمات البريدية، وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست.

 

وتعد هذه الخطوة آخر الخطوات ضمن سلسلة من الإجراءات التي قام بها الرئيس الأمريكي ضد المدير التنفيذي لشركة أمازون “جيف بيزوس” الذي يعد الرجل الأغنى في العالم ومالك صحيفة واشنطن بوست.

 

وقد نجحت ميغان في السابق في إيقاف محاولات الرئيس لفرض هذا النوع من الضرائب خوفاً من تعقيد العلاقات والعقود بين البريد الأمريكي وبين شركات مثل أمازون، لكن في العام الماضي طلب الرئيس الأمريكي مراجعة للخدمة البريدية عبر قرار تنفيذي من أجل تقييم الوضع المالي للبريد وذلك سعياً منه لدعم مزاعمه بأن البريد يخسر مليارات الدولارات كل عام نتيجة للصفقات الضعيفة التي يتم عقدها مع أمازون.

 



ووجه ترامب انتقادات لأمازون في الماضي حول عدم دفعها لكمية كافية من أموال الضرائب إلى جانب استخدام صحيفة واشنطن بوست كوسيلة لجيف بيزوس من أجل توجيه الانتقادات للجمهوريين والبيت الأبيض.

 

وتعتبر العلاقة بين أمازون والبريد معقدة، حيث أوضح البريد أن أمازون تستخدم خدمة البريد بطريقة تعرف باسم “الميل الأخير”، والتي تعني أن أمازون توصل الشحنة إلى المكتب البريدي الأقرب لبيت الزبون ومن ثم يقوم موظف البريد بإيصاله إلى باب منزل الزبون، وتستخدم أمازون خدمة البريد في قرابة 40% من عملياتها ودفعت 21,7 مليار دولار.

 

ورغم أن البريد يخسر الأموال خلال السنوات ال 11 الماضية إلا أنه حقق ازدياداً في العائدات بنسبة 11,8% لتصل إلى 19,5 مليار دولار العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6