أخبار عاجلة
شركة Epic Games تخطط لتغيير طرق الفوز في لعبة Fortnite -
لماذا تأخرت آبل في إطلاق منصة الشحن AirPower ؟ -

رسمياً: سامسونج تكشف عن جالكسي S8 لايت

كشفت شركة سامسونج رسمياً عن هاتفها الذكي جالكسي S Light Luxury في الصين، وهو الجهاز الذي كان يُشاع سابقًا ليطلق عليه اسم “جالكسي S8 لايت”. ويأتي الهاتف بشاشة طويلة مقاس 5.8 بوصة داخل هيكل بنفس حجم جهاز جالكسي S8.

ويأتي هاتف S Light Luxury بشاشة سوبر أمولد بدقة عرض 1080×1024 بكسل وبنسبة عرض إلى ارتفاع 18.5:9 ويضم كاميرا خلفية بعدسة واحدة بدقة 16 ميغابيكسل وفتحة f/1.7 يمكنها تسجيل فيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، لكنها تفتقر إلى نظام التثبيت البصري للصورة، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وبنفس فتحة العدسة f/1.7.

ويتوقع أن يقدم معالج سنابدراجون 660 الذي تم تزويد هاتف Galaxy S Light Luxury به أداءً مشابهًا لهاتف Galaxy S8 إلى جانب 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من التخزين.

ونظرًا لحجم Galaxy S Light Luxury، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه يضم بطارية بسعة 3000mAh وهي نفس سعة Galaxy S8، وهناك دعم للشحن اللاسلكي والسلكي السريع عبر منفذ USB-C، كما يأتي الهاتف وفق معايير مقاومة الماء IP68.



ويضم الهاتف منفذ لسماعة الرأس 3.5 ملم ويأتي مزودًا بسماعة رأس مزودة بتقنية (AKG)، وهناك قارئ لبصمات الأصابع على ظهر الجهاز إلى جانب عدسة الكاميرا الخلفية، كما زودت الشركة الهاتف بماسح لقزحية العين كذلك وزر مخصص لتنشيط المساعد الصوتي بكسبي.

ولا يتوفر هاتف جالكسي Light Luxury إلا في الصين في الوقت الحالي، وليس هناك معلومات بخصوص إمكانية توفره في أسواق أخرى حتى الآن، ويتوفر الجهاز بسعر يعادل نحو 625 دولار (2350 ريال سعودي/درهم إماراتي) وهو سعر مرتفع للغاية ومقارب لهاتف S9.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6