أخبار عاجلة

الولايات المتحدة والصين تتوصلان لإتفاق بشأن مشكلة ZTE

ذكرت صحيفة The Wall Street اليوم ان شركة ZTE الصينية الرائدة في مجال الاتصالات والمعدات والهواتف الذكية ستستمر في شراء المكونات من الشركات الأمريكية، فقد وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انه سيتم رفع الحظر الذي كان من الفترض أن يكون سبع سنوات ولكن سيكون لازمًا على الشركة إجراء تغييرات هائلة في إدارتها ودفع غرامات أكثر.

في البداية، كانت شركة ZTE مكلفة بدفع 900 مليون دولار لقيامها بخرق الحظر التجاري وبيع المعدات مع معالجات كوالكوم إلى إيران، وفي حين أن الشركة دفعت الغرامة، إلا أنها لم تلتزم بالجزء الثاني من الاتفاقية مع لجنة التجارة الأمريكية التي كانت تهدف إلى تأديب 35 من الموظفين الماليين المتورطين في الأمر.

كان الإجراء الإيجابي نحو ZTE جزء من نهاية المواجهة التجارية بين اثنين من أكبر الاقتصادين في العالم، وفي حين ان واشنطن ستسمح لشركة الاتصالات الصينية بمواصلة إنتاجها، إلا ان بكين ستقوم أيضًا بإزالة التعريفات الجمركية على المنتجات الزراعية الأمريكية.



تعتبر شركة ZTE حاليًا رابع أكبر مورد للهواتف الذكية في الولايات المتحدة. وقد نقلت CNBC بالأمس عن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين أنه لا يوجد نية لوضع شركة ZTE خارج العمل.

سيتم الكشف عن تفاصيل الاتفاقية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ومن المرجح ان يتم ظهور هواتف Axon 9 وAxon 9 Pro في وقت قريب.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محكمة استرالية تفرض غرامات على شركة أبل بقيمة 6.7 مليون دولار
التالى لعبة Underworld Ascendant قادمة فى شهر سبتمبر المقبل