أخبار عاجلة

برنامج Google Duplex AI سيقوم بإعلام المستدعي بتسجيل المكالمة

برنامج Google Duplex AI سيقوم بإعلام المستدعي بتسجيل المكالمة
برنامج Google Duplex AI سيقوم بإعلام المستدعي بتسجيل المكالمة

Google Assistant

عندما قامت شركة جوجل بتقديم نظام الإتصال الذي يستند على الذكاء الإصطناعي Duplex AI في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 الذي أقيم في وقت سابق من هذا الشهر، أثار ذلك أيضا مجموعة من الإنتقادات.

أولا، كانت هناك أسئلة حول الطبيعة الخادعة التي يتحدث بها نظام الذكاء الإصطناعي. وأجابت شركة جوجل على هذه الأسئلة من خلال التأكيد على أن نظام الإتصال عبر الإنترنت للذكاء الإصطناعي سيعرف نفسه على أنه برنامج، لذلك لا يوجد أي إرتباك.

ثم جاءت المخاوف بشأن الخط الذي يتم تسجيله. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Bloomberg، فقد أكدت شركة جوجل في إجتماع الموظفين الأسبوعي TGIF أن الذكاء الإصطناعي Duplex AI سيخبر الطرف الآخر بأنه يتم تسجيل المكالمة.



يفترض أن يكون هذا ذا أهمية كبيرة لأن العديد من الولايات الأمريكية لديها قوانين لا تسمح بتسجيل المكالمة إلى أن يتفق الطرفان على ذلك. وطمأن المدراء التنفيذيين في شركة جوجل الموظفين أيضا بأنهم كانوا يفكرون في الكشف عن هذه التكنولوجيا والآثار الأخلاقية لهذه التقنية حتى قبل أن يتم تقديمها في مؤتمرها السنوي للمطورين Googl I/O 2018.

ومع ذلك، لا نعرف بعد ما إذا كانت الشركة التي تحدث إليها الذكاء الإصطناعي Duplex AI عندما تم تقديم هذه التكنولوجيا لأول مرة على خشبة مسرح Google I/O 2018 تعرف بأنها تتحدث إلى برنامج أو أنه يتم تسجيل المكالمة. ويشير التقرير إلى أنه يتم تعديل التسجيل لحماية هوية المستدعى/الشركة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محكمة استرالية تفرض غرامات على شركة أبل بقيمة 6.7 مليون دولار
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6