أخبار عاجلة
لينوفو تعلن رسميا عن الهاتفين Lenovo S5 Pro و K5 Pro -
جوجل توفر ميزة PiP لمتصفح كروم على سطح المكتب -

الشرطة ستبدأ بإستخدام تقنيات التعرف على الوجه

الشرطة ستبدأ بإستخدام تقنيات التعرف على الوجه
الشرطة ستبدأ بإستخدام تقنيات التعرف على الوجه

منظمة الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية سلطت الضوء على مشروع التعرف على الوجه Rekognition، التي تطوره أمازون وتستخدمه الشرطة المحلية بمدينة أورلاندو بمقاطعة واشنطن (أوريغون)، باتفاق يشترط عدم الإفصاح، والنتيجة هي نظام قوي يتعرف على وجوه المواطنين بالاستعانة بأنظمة المراقبة البلدية والكاميرات التي تحملها عناصر الشرطة.

وفقا لواشنطن بوست، فإن شريف مقاطعة واشنطن ينفق بين 6 إلى 12 دولار شهريا للحصول على خدمة Rekognition والذي يسمح لقسم الشرطة مسح صور الأشخاص بجميع أنحاء المدينة في زمن حقيقي، وهو ما سبب استنفار المنظمات التي تدافع عن الحريات المدينة.

يقول رانجو داس مدير المشروع أنّ استخدام النظام يكون بصورة فورية، فالكاميرات المرخصة في الشوارع تنقل الفيديو الحي إلى منصة معالجات البيانات Kinesis لتحليلها وإجراء البحث عبر مجموعة من الوجوه لديهم، ثم ترسل نتائج فورية إلى قسم الشرطة، عندما يريدو مثلا مراقبة مكان تواجد عمدة المدينة أو تعقب شخص مثير.

بالنسبة لاتحاد الحريات المدنية الأمريكية فإن هذه القدرة تثير مخاوف تتعلق بالحريات المدنية، إذ تقول المنظمة أنّه من خلال أتمتة المراقبة الجماعية، فإن نظام Rekognition يشكل تهديدا اجتماعيا إذا استُخدم بشكل غير عادل في المناخ السياسي الحالي وأنّه “ينبغي أن يكون التجول في الشارع بحرية، دون تسلط الحكومة على الناس”.



قُدم نظام Rekognition كجزء من خدمات أمازون السحابية في نوفمبر 2016، وقد استخدمته شركات مثل Pinterest و C-SPAN للتعرف على الأشياء، كما استخدمته شبكة سكاي نيوز مؤخرا للتعرف على الضيوف في حفل الزفاف الملكي البريطاني.

ردا على اعتراض منظمات حقوقية على تطوير التقنية، صرّح متحدث عن أمازون أنّ الشركة تعلق أي حسابات يثبت أنها تنتهك القانون أو تستخدم خدماتها بطريقة غير مسؤولة، وأضاف “أن جودة حياتنا ستكون أسوأ بكثير إذا اخترنا إعاقة التكنولوجيات الجديدة بسبب احتمال إساءة استخدامها من بعض النّاس”.

المصدر: The Verge

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| نظام “FoodBuddy”يحول الثلاجة العادية إلى ثلاجة ذكية
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة