كيفية إدارة تطبيق يوتيوب على نظام أندرويد

كيفية إدارة تطبيق يوتيوب على نظام أندرويد
كيفية إدارة تطبيق يوتيوب على نظام أندرويد

إن مشاهدة مقاطع الفيديو والاشتراك في القنوات هو ما يدور حوله تطبيق يوتيوب ولكن هناك الكثير مما يمكنك فعله، حيث يمكنك تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك ومشاركتها مع مستخدمي يوتيوب آخرين، وهناك الكثير من الإعدادات التي ستساعد في جعل تجربتك ممتعة أكثر وتساعد على الحفاظ على الحد الأدنى لاستخدام البيانات.

تفضيلات تحميل الشبكة على يوتيوب

يمكنك تعيين ما إذا كنت ترغب في تحميل مقاطع فيديو في حالة عدم الاتصال بشبكة واي فاي أم لا، وإذا كنت لا ترغب في تناول الكثير من البيانات، فستحتاج إلى التحميل فقط عند الاتصال بشبكة واي فاي.

  • افتح تطبيق يوتيوب.
  • انقر على الصورة الرمزية في الزاوية العلوية اليسرى.
  • اضغط على الإعدادات.
  • اختر عام.
  • انقر فوق التحميلات.
  • حدد فقط عند الاتصال بشبكة واي فاي.

الحد من استخدام البيانات المتنقلة

يشاهد معظمنا يوتيوب الآن، وفي حين أنه لا يمكنك إخبار التطبيق بعدم البث عبر البيانات الخلوية، يمكنك منعه من تفريغ البيانات عن طريق منعه من بث الفيديو عالي الدقة على البيانات الخلوية.

  • انقر على الصورة الرمزية.
  • اختر الإعدادات.
  • انقر على عام.
  • انقر على تحديد استخدام بيانات الجوال لتبديلها.

في حين أن الفيديو الأقل جودة ليس أكثر شيء جاذبية في العالم، فستظل قادرًا على مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ولن يستهلك التطبيق ما يكفي من البيانات خلال شهر على مدار ثلاث ساعات.

إدارة الإشعارات

يحتوي التطبيق على الكثير من الإشعارات للعديد من الأنشطة المختلفة، بدءًا من التعليقات إلى القنوات والمشاركات والتوصيات، لحسن الحظ يمكنك التحكم في جميع الإشعارات تمامًا من قائمة واحدة داخل إعدادات التطبيق والتحكم في كل شيء.

  • انقر على الصورة الرمزية، ثم اتجه إلى الإعدادات.
  • اضغط على الإشعارات.

بمجرد وجودك هنا سيكون لديك عدد من الخيارات للمتابعة، الموجز المجدول أو الملخص اليومي المرسل في وقت محدد هو أحدث إضافة إلى إشعارات يوتيوب، وهو يجمع بين جميع الإشعارات التي تحصل عليها من التطبيق على مدار اليوم في إشعار واحد سوف تتلقاه في ساعة محددة من اختيارك. فعند تشغيل هذا الخيار ستتلقى إشعارًا واحدًا فقط يوميًا، وكل ما عليك فعله هو النقر على مفتاح التبديل لتشغيله، ثم قم بتحديد الساعة التي تريد أن ترى فيها الإشعارات.

الاشتراكات هي تبديل رئيسي يمكنه إيقاف جميع إشعارات الاشتراك. إذا كنت قد شعرت بالحزن المفرط من إشعارات يوتيوب مؤخرًا، فاستخدم هذا الإجراء لأخذ استراحة من اشتراكاتك دون الحاجة إلى إيقاف تشغيلها بشكل فردي، ولتغيير إعدادات القنوات الفردية، انقر على إعدادات القناة أسفلها مباشرة للحصول على قائمة سهلة المشاهدة لجميع القنوات التي تشترك فيها وإعدادات الإشعارات الحالية.



ولإيقاف أشرطة الفيديو الموصى بها والنشاط على القنوات الأخرى ومقاطع الفيديو المشتركة، ستعمل على تقليل بعض إشعارات التطبيق غير المرغوب فيها، حيث يمكنك أيضًا تعطيل النشاط على قناتك أو تعليقاتك إذا كنت ترغب في ذلك، ولكنك ستحتاج إلى الاحتفاظ بالردود على تعليقاتك.

الإخفاء في أسفل القائمة، يؤدي تعطيل الأصوات والاهتزازات إلى إعداد آخر يجب تشغيله، وسيؤدي هذا إلى إسكات الإشعارات أثناء الساعات التي يحددها المستخدم ، مثل وضع “عدم الإزعاج” المضمن، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى منع التطبيق من إيقاظك إذا غزتك التعليقات بين عشية وضحاها أو خلال ساعات الدوام، ويمكنك فقط تعيين فترة هادئة واحدة، لذلك اختر الإطار الزمني الذي يهمك أكثر.

التشغيل التلقائي

قد يكون التشغيل التلقائي أحد أسوأ الاختراعات في السنوات العشرين الماضية، وعلى الرغم من أن هذا الطاعون قد لا يتم احتواؤه أبداً، يمنحك يوتيوب على الأقل طريقتين سريعتين لإيقافه:

أثناء وجودك على شاشة الفيديو، قم بتعطيل التشغيل التلقائي، كما يمكنك أيضًا إيقافها من خلال التوجه إلى الإعدادات أولًا، ثم النقر فوق التشغيل التلقائي، بعد ذلك النقر على تشغيل الفيديو التالي إذا لم يكن موجودًا بالفعل في وضع التوقف، ويجب عليك إيقاف التشغيل التلقائي على كل جهاز تستخدمه، لذلك تذكر هذا الإعداد للاستخدام في المستقبل، كما ستحتاج أيضًا إلى تعطيل التشغيل التلقائي أثناء إرسال مقطع فيديو.

بدأ يوتيوب أيضًا بتشغيل ملفات الفيديو تلقائيًا في الصفحة الرئيسية بصمت، تعد هذه أداة رائعة لتقييم مقاطع الفيديو قبل أن تقرر مشاهدتها، ولكنها يمكن أيضًا أن تستهلك البيانات، لذا يسمح لك التطبيق بتعطيلها ما لم يكن على واي فاي أو تعطيلها تمامًا.

  • اتجه إلى التشغيل التلقائي.
  • لجعل مقاطع الفيديو تعمل تلقائيًا مع واي فاي انقر على واي فاي فقط، و لتعطيل Sutoplay على الصفحة الرئيسية، انقر فوق إيقاف.

وضع تقييد المحتوى

وضع تقييد المحتوى هو طريقة لتصفية المحتوى الذي تم الإبلاغ عنه كغير لائق من قبل المستخدمين ونظام يوتيوب، وهي ليست عناصر الرقابة الأبوية تمامًا، ولكن إذا لم يكن تطبيق يوتيوب الأطفال مثبتًا لديك، فيمكنك المساعدة في منع طفلك من العثور على شيء لا يحتاج إلى مشاهدته، كما تخفي ميزة “وضع تقييد المحتوى” أقسام التعليقات على جميع مقاطع الفيديو، وهي مكافأة إضافية.

  • انقر على الصورة الرمزية، واختر الإعدادات.
  • اضغط على عام.
  • انقر على وضع تقييد المحتوى لتشغيله أو إيقافه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟