معلومات لا تعرفها عن الاندرويد

الأندرويد هو نظام التشغيل الذي قد عملت شركة جوجل على تطويره كي يعمل على أجهزة الهواتف الذكية الجديدة، فنظام التشغيل هو مجموعة من البرامج التي لا يتم العمل على الأجهزة الحديثة بدونه، ويوجد الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة ولكن يعد الأندرويد هو الأكثر انتشارا بين المستخدمين.

معلومات لا تعرفها عن الاندرويد :
يعد الأندرويد هو نظام التشغيل الأول على العالم من حيث الاستخدام وقد تم تطوير ذلك النظام من قبل شركة جوجل، وليست هي الشركة المنتجة له فقد كان مملوك لأندي وأصدقاءه وقد تم عرضه على سامسونج التي قد أضاعت فرصة كبيرة على نفسها من خلال رفضها له ليكون من نصيب جوجل، والجدير بالذكر فإن جميع إصدارات الأندرويد تحمل اسم حلوى وهو ما يميزها، وقد لا يعلم الكثير من مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الأندوريد الكثير من المعلومات الهامة عنها والتي من بينها ما يلي :

1- التحكم في الأجهزة الخاصة بكم عن بعد :
وتعد من بين الفوائد الكبيرة التي توجد في الأندرويد فمن خلال التطبيقات التي من الممكن من خلالها التحكم في الجهاز من خلال جهاز الكمبيوتر والعكس طبعا من خلال تحميل البرنامج ذاته على جهاز الكمبيوتر.

2-  نقل الملفات والبيانات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا :
فقد تم القضاء على فكرة الكابلات بداية من عام 2015 في نقل البيانات من الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر.

3-  التحكم في الأجهزة الأخرى من خلال خاصية IR :
حيث يتوفر في الكثير من أجهزة الأندرويد ذات الخاصية العالي تلك الخاصية الهامة والتي تعمل على التحكم في الأجهزة الخاصة بكم من على بعد والتي من بينها المكيف وغيره من الأجهزة الخاصة بكم.

4-  تعقب جهاز الأندرويد في أي مكان يوجد به :
يمكنكم من خلال تحميل المزيد من التطبيقات التي تمكن من تتبع الجهاز الخاصة بكم من تتبعه أينما وجد خاصة في حالات السرقة.



5-  ربط الهاتف الأندرويد بكاميرا للمراقبة :
حيث يتوفر اليوم على المتجر الإلكتروني الخاص بنظام التشغيل الأندرويد الكثير من تلك التطبيقات الهامة والتي تمكنكم من متابعة كاميرات المراقبة في أي مكان.

6-  تسجيل ما يحدث على شاشة الهاتف الأندرويد :
على الرغم من أن تلك الطريقة ليست طريق خارقة ومتوفرة للكثير من الهواتف إلا أن نظام تشغيل الأندرويد أعطاك الفرصة كي تقوم بتسجل الكثير من الخطوات التي تقوم بها على الهاتف وإرسالها كفيديو.

7- خاصية اللعب الثنائي :
حيث من الممكن من خلال الواي فاي المحلي أو في حالة إن كنت أنت والأصدقاء أو انت والعائلة على نفس الواي فاي فمن الممكن تحميل المزيد من الألعاب المتوفر على متجر جوجل والتي من خلالها اللعب الثنائي وهي من الأمور المستحبة لدى الكثير منا.

8-  الأندرويد للتحذير قبل حدوث النوبات القلبية :
من الممكن من خلال الكثير من التطبيقات التي توجد على متجر جوجل والتي من بينها تطبيق الكشف عن النوبة القلبية من تنبؤ التطبيق من حدوث نوبة قلبية للشخص، كما أن الكثير من الهواتف الذكية الحديثة اليوم مزودة بمجسات من خلالها التعرف على عدد دقات القلب ومدى دقتها والكثير من الأمور الأخرى.

عالم الأندرويد عالم مليء بالأسرار والتي من السهل اكتشافها من خلال التعامل معه لفترة كبيرة، وهو نظام تشغيل مجاني ومن الممكن تنزيل التحديثات الخاصة به ولعل شركة جوجل تهتم كثيرا لتلك التحديثات لمواكبة التطور التكنولوجي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية