أخبار عاجلة

حجب يوتيوب في مصر بحكم قضائي، فما السبب وراء ذلك ؟!

حجب يوتيوب في مصر بحكم قضائي، فما السبب وراء ذلك ؟!
حجب يوتيوب في مصر بحكم قضائي، فما السبب وراء ذلك ؟!

في قرار هو الأجرأ قامت المحكمة الإدارية العليا في مصر بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري بحجب الوصول إلى موقع يوتيوب لمدة شهر كامل، وذلك تأييدًا لحكم محكمة القضاء الإداري.

 

قضت محكمة القضاء الإداري بغلق موقع يوتيوب لمدة شهر وذلك لعرضه فيلمًا مسيئًا للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وطالبت الدعوى رقم 60693 لعام 66 والتي صدرت عن محمد حامد سالم المحامي  بحجب الموقع داخل جمهورية مصر العربية لحين حذف الفيلم المسيء للرسول وحجب أي فيلم يسيء للإسلام وكذلك المواقع الأخرى التي تشجع مثل هذه الأفعال والتي من شأنها إثارة استفزاز الأمة الإسلامية جميعًا واستدراجهم لأعمال العنف.

 

اختصمت الدعوى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفتهم الشخصية، ويعرض الفيلم تجسيدًا غير لائق للنبي محمد ومشاهد غير لائقة مع مقامه الكريم وهذا ما يستنكره المسلمون جميعًا.



 

استمر ذلك الأمر لسنوات في سجالات القضاء ما بين الخصوم بسبب الطعون المقدمة والإشكالات من وزارة الاتصالات وغيرها وطُلب من المحكمة وقف تنفيذ الحكم الصادر لعام 2013 بسبب هذه الطعون واستجابت محكم القضاء الإداري لذلك بناء على انتظار لفصل المحكمة الإدارية العليا في هذه القضية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6