هواتف آيفون ستدعم فتح الأبواب باستخدام NFC

سوف تتمتع شريحة NFC المُضمّنة بهواتف آيفون قريباً بإمكانية فتح أبواب المنزل والسيارة، لتنضاف إلى خدمة الدفع وفقًا لتقرير جديد من موقع The Information.

ويُقال أن شركة آبل تستعد لتقديم تحديث ضخم لشريحة NFC، والتي تُستخدم في الغالب لإجراء عمليات الشراء عبر خدمة آبل للدفع Apple Pay، حيث سيستطيع المستخدمون توظيفها للوصول إلى ميزات جديدة كما يقول المنشور.

ويقال أن آبل كانت تختبر الميزة لفتح قفل أبواب المكاتب والمباني في المقر الرئيسي للشركة في كوبرتينو، وتعتبر تقنية NFC الخيار الأكثر أمانًا في هذا المجال.



ووفقًا لمصادر المنشور، فآبل تعمل مع شركة HID Global المتخصصة في الأنظمة الأمنية لمنح هواتف آيفون القدرة على الوصول إلى أبواب المباني والمكاتب منذ عام 2014 كما تنسق الشركة مع شركة صناعة بطاقات المرور Cubic لسنوات.

ويتم استخدام شريحة NFC عبر خدمة آبل للدفع على هواتف آيفون حاليا لدفع ثمن الأجرة في أماكن مثل اليابان وأجزاء من الصين ولندن وعدد قليل من المدن في الولايات المتحدة، ولكن العمل مع Cubic سيعطي آيفون القدرة على التصرف كبطاقة مرور لملايين من المستخدمين حول العالم.

وتقول المعلومات أن شركة آبل ستعلن عن الميزة الجديدة خلال المؤتمر السوني للمطورين الخاص بها WWDC 2018 والذي ستنطلق فعالياته يوم 4 يونيو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين