أخبار عاجلة

Meizu M8c جوال اقتصادي بسعر 150 دولار

شركة Meizu قامت مؤخرا بالكشف عن الهاتف الذكي Meizu M8c ضمن الفئة الاقتصادية من حيث المواصفات و السعر و من المفترض ان يبدأ الهاتف بالتوافر الرسمي في الاسواق بداية من شهر يونيو القادم ، و لعل ابرز ما يميز هذه الشركة هي انتاجها لهواتف ذكية ذات امكانيات جيدة و باسعار رخيصة منافسة مما يجعلها قد تتفوق على الكثيرين في مختلف الاسواق .

يأتي الهاتف ضمن سلسلة Meizu M Series و هي السلسلة التي تقدم منها شركة ميزو هواتف ذكية اقتصادية مثل Meizu M5c و ايضا يطلق من خلاله هواتف ذكية راقية Meizu M6 Note بالكاميرا الخلفية الخلفية المزدوجة 12 ميجابكسل و الذاكرة العشوائية القوية 4 جيجابايت و البطارية الكبيرة 4000 ملم امبير ، و يعتبر الهاتف Meizu M8c يأتي كفئة متوسطة بين الجواليين .

المواصفات الرسمية للجوال ميزو Meizu M8c : 
الجوال حصل على غطاء خلفي مصنوع من البلاستيك بينما الواجهة الامامية من الهاتف فتحتوي على الشاشة الزجاجية مع عدم وجود اي ازرار على جسد الهاتف و انما تأتي الازرار بشكل افتراضي وهمي على الشاشة اما وزن الهاتف فهو 140 جرام و هو خفيف الوزن .



الهاتف يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 5.45 انش و تأتي الشاشة مصنوعة من نوع IPS LCD بينما درجة وضوح الشاشة 720X1440 ليعطي كثافة 295 بيكسل لكل انش و يبلغ طول و عرض الشاشة 18:9 و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 74.8% و هذا يعني بان الحواف حول الشاشة ليست كبيرة و انما ذات حجم متوسط .

الكاميرا الخلفية للجوال بدقة 13 ميجابكسل مع فتجة عدسة F/2.2 و تتمتع هذه الكاميرا بخاصية التركيز التلقائي و امكانية التقاط الصور ذات الزاوية العريضة ” بانوراما ” و صور ذات دقة عالية HDR مع فلاش ليد لكي تتمكن من الحصول على صور ليلية جيدة اما عن تصوير الفيديو فهو فل اتش دي بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية امام الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و تصوير الفيديو من خلالها بدقة اتش دي 720p .

الهاتف جاء بنسختين للتخزين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 16 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 32 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية لكلا النسختين سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ، المعالج رباعي النواه بتردد 1.4 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 425 و هو المعالج المخصص للهواتف الذكية ذات الفئات الاقتصادية او ذات الاقل من المتوسط .

الجوال حصل على بطارية 3070 ملم امبير و يفقتد هذا الجوال الى مستشعر للبصمات و انما حصل على امكانية لاضافة شريحتي اتصال و كذلك التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع بينما البلوتوث من الجيل الرابع 4.1 و يأتي الهاتف بثلاث خيارات من الالوان ” الاسود ، الذهبي ، الازرق ، الاحمر ” ، و السعر فيبلغ 150 دولار و هو ما يعادل 560 ريال تقريبا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6