أخبار عاجلة
كيفية استخدام إضافات Gmail الجديدة (مثل Dropbox) -

شياومي تعلن عن سلسلة هواتف Mi 8 الجديدة

أعلنت شياومي عن هاتفها الرائد Mi 8 الذي يعد أول هاتف تطلقه الشركة بحافة Notch، حيث يمتلك هذا الهاتف شاشة بحجم 6,21 بوصة بتقنية OLED وكاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل.

 

ويتمتع هذا الهاتف بجانب خلفي من الزجاج بحواف مدورة وإطار من الألمنيوم إلى جانب كاميرا ثنائية بدقة 12 ميغابكسل والتي حققت 105 نقطة على مقياس DxOMark كما يعمل بمعالج من نوع كوالكوم سناب دراغون 845، وأوضحت الشركة أن هذا الهاتف هو الأول الذي يتمتع بتقنية GPS ثنائية التردد والتي من المفترض أن تقدم بيانات أكثر دقة حول مواقع المستخدمين.

 

وأكثر ما يميز هواتف Mi هو سعرها المناسب مع مواصفاتها الجيدة، ولهذا أطلقت الشركة إصداراً آخر يدعى Explorer Edition الذي يتمتع بحساس لبصمة الإصبع تحت الشاشة للمرة الأولى في هاتف يستخدم تقنية التحسس للضغط، كما بينت شياومي أن هذا الإصدار هو أول إصدار اندرويد في العالم يستخدم تقنية التعرف على الوجوه ثلاثية الأبعاد المشابهة لتقنية Face ID الموجودة على ايفون اكس.

 

وإضافة لذلك يتميز إصدار Explorer Edition بجانب خلفي شفاف يعطي الهاتف مظهراً انيقاً للغاية.

 



 

أخيراً أطلقت الشركة أيضاً هاتف Mi 8 SE الذي يعتبر إصداراً أصغر وأبطأ وأرخص من Mi 8، ويبدو واضحاً أن الشركة اقتبست اسم الهاتف من هاتف ابل ايفون SE، وسيكون هذا الهاتف الأول الذي يستخدم معالج كوالكوم الجديد سناب دراغون 710.

 

ويتمتع Mi 8 SE بشاشة بحجم 5,88 بوصة بتقنية OLED، وأوضحت الشركة أنه يستهلك طاقة بشكل أقل بنسبة 30% بالمقارنة مع  المعالج السابق سناب دراغون 660 كما أنه يقدم أداءً أفضل بنسبة 20%، ومن شأن هذا أن يسمح بانتشار هذا الهاتف بشكل جيد في السوق الصينية نظراً لأن معظم الهواتف الذكية الغالية مثل Oppo R15 وVivo X21  تعتمد على معالج سناب دراغون 660.

 

 

سيكلف Mi 8 مبلغ 421$ تقريباً بينما سيبدأ سعر إصدار Exlporer Edition ب 577$، أما Mi 8 SE فسيكون الإصدار الأرخص بسعر 281$، وسيتوافر Mi 8 أولاً في السوق الصينية بدءاً من 5 حزيران/يونيو وسيتبعه Mi 8 SE في 8 من الشهر ذاته بينما سيطلق Explorer Edition في وقت لاحق لم تعلن عنه الشركة بعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة