أخبار عاجلة
خطر قاتل للسجائر الإلكترونية -

صورة مطبوعة تخدع تقنية التعرف على الوجوه على وان بلس 6

صورة مطبوعة تخدع تقنية التعرف على الوجوه على وان بلس 6
صورة مطبوعة تخدع تقنية التعرف على الوجوه على وان بلس 6

يبدو أن تقنية التعرف على الوجوه على هاتف وان بلس 6 تحتاج للمزيد من التطوير بعد انتشار فيديو يظهر أحد المستخدمين الذي تمكن من فك قفل الهاتف بواسطة صورة لوجهه.

 

مخاوف أمنية حول التقنية

 

أوضح المحللون أن نظام التعرف على الوجوه ثلاثي الأبعاد لا يزال يعاني من بعض الثغرات، وحتى تقنية ابل Face ID تتلقى بعض التقييمات السلبية من المستخدمين الذين يواجهون مشاكل مختلفة، لكن من الناحية الأخرى ورغم كل المشاكل فإن ابل تعتبر أفضل من قدم هذه التقنية على الهواتف الذكية.

 

ومن الجدير بالذكر أن الإصدار السابق وان بلس 5T كان أول هاتف ذكي من تصميم وان بلس يتمتع بتقنية فك القفل عبر الوجه، ووفقاً لمحللين مقربين من الشركة فإن هذه التقنية التي طورت من قبل شركة الحماية SenseTime كانت أفضل أداءً بالمقارنة مع نظيرتها على وان بلس 6.



 

 

وأكدت التقارير أن المستخدمين يستطيعون استخدام كاميرا 5T الأمامية لإضافة وجه من صورة مطبوعة، لكن لوغاريتمات الحماية لن تقوم بفك قفل الهاتف، وطالما أن الشركة لم تقم بإجراء تغييرات على المكونات فمن الممكن أن تقوم الشركة بتوفير حل عبر تحديث برمجي في المستقبل.

 

وبعد أن تبين أنه يمكن فك قفل وان بلس 6 بواسطة صورة فقط قام أحد مستخدمي تويتر بمحاولة خداع الهاتف بواسطة صورة باللون الأبيض والأسود ونجح في ذلك، وهذا يعني أنه يمكن لأي شخص طباعة صورة للمستخدم وفك قفل الهاتف والوصول إلى البيانات الشخصية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميزة جديدة من واتساب تساعدك على توفير الوقت
التالى خطط سحرية تزيد من شعبية أي قناة على اليوتيوب || الجزء الثاني