أخبار عاجلة

Alibaba تكشف عن روبوت ذاتي القيادة يسير بسرعة 9 ميل في الساعة لتوصيل الطرود

Alibaba تكشف عن روبوت ذاتي القيادة يسير بسرعة 9 ميل في الساعة لتوصيل الطرود
Alibaba تكشف عن روبوت ذاتي القيادة يسير بسرعة 9 ميل في الساعة لتوصيل الطرود

أعلنت شركة Alibaba عن روبوت ذاتي القيادة سيساعد في شحن البضائع التي يتم شراؤها عبر الإنترنت إلى العملاء بالإضافة إلى صندوق للتخزين مزود بتقنية التعرف على الوجه و الذي صمم لبقاء الطعام دافئًا.

يطلق على الروبوت اسم G Plus، و يتم اختباره حاليًا على طريق في مقر شركة Alibaba في Hangzhou، و هي مدينة رئيسية تقع في شرق الصين. و يمكن أن يحمل الروبوت G Plus بضائع متعددة من أحجام مختلفة.

و يمكن المكان المخصص للتحميل في G Plus تغيير مقاسه اعتمادًا على البضائع التي سوف يحملها، و يقول Alibaba إن الروبوت يمكنه أيضًا توصيل الطعام الطازج. بالإضافة إلي ذلك يحتوي الروبوت على نظام ملاحة مدمج يعتمد على LIDAR لإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد.

و إذا شعر الروبوت أن هناك المزيد من الناس والسيارات القريبة حوله، فإنها ستقلل سرعتها إلى 6.2 ميل في الساعة، لتترك مساحة كافية للتوقف و ذلك لأسباب تتعلق بالسلامة، و الجدير بالذكر أن سرعة الروبوت القصوى تبلغ 9.3 ميل في الساعة.



و بمجرد وصول G Plus إلى مكان التوصيل، سيتم إيداع الطرد تلقائيًا أو يمكن للعميل إدخال رمز PIN و استلام الطرد. وتتوقع Alibaba أن يصبح G Plus قيد العمل بحلول نهاية هذا العام.

و بالإضافة إلى المزيد من روبوتات التسليم وروبوتات المستودعات، كشف Alibaba أيضًا عن صندوق Cainiao ، و الذي يمكن للعملاء تثبيته خارج باب شققهم. و هو عبارة عن خزانة تخزين مجهزة للتعرف على الوجوه و لن يتم فتحها إلا لأفراد التوصيل و العملاء.

كما يمكن للعملاء التحكم في درجة حرارة الخزانة الذكية عن بعد من خلال تطبيق الهاتف بحيث يمكن أن تبقى الأطعمة المقدمة دافئة أو باردة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة