Xiaomi Mi 8 Explorer بهيكل شفاف يظهر المكونات الداخلية

شركة شاومي الصينية قامت بالكشف الرسمي عن ثلاث جوالات ” Xiaomi Mi 8 Explorer , Xiaomi Mi 8 SE , Xiaomi Mi 8 ” جوالات الجيل الجديد من سلسلة Mi الشهيرة ، الجوال الاساسي هو Mi 8 و الذي يأتي بامكانيات رائعة بينما كشف عن النسخة الاعلى Xiaomi Mi 8 Explorer و التي حصلت على مكانيات اعلى مع هيكل خلفي شفاف لكي يظهر المكونات الداخلية للهاتف بتصميم انيق .

وكما هو المعتاد عند القيام بالكشف عن نسخ راقية يفضل ان تقدم معهم نسخة متوسطة لمتوسطي الدخل على مستوى العالم و هذا الامر هو ما تم مع الهاتف Xiaomi Mi 8 SE ، سيطرح الجوالات الثلاثة في الاسواق خلال شهر يونيو الحالي و لكن شركة شاومي الصينية لم تحدد حتى الان اسماء الدول التي ستصل اليها الجوالات كما ان الجوال Mi 8 Explorer غالبا ما سيطرح منه نسخة محدودة .

تصميم و شكل الجوال Xiaomi Mi 8 Explorer : 
اعتمدت شركة شاومي الصينية على تصميم الجوال ايفون اكس لتستمد منه تصميم Mi 8 Explorer فالتشابه بيهن كبير للغاية ، حيث جاء الجوال الجديد بشاشة كاملة مع حوافة صغيرة في الجزء السفلي منها و يوجد قطع في الجزء العلوي من الشاشة و الذي يحتوي على الكاميرا الامامية و سماعة و مستشعر من اجل قرائة بصمة الوجه ، على الجانب الخلفي من هذا الجوال جاءت الكاميرا المزدوجة بتصميم عموديل بالجانب الايسر من جسد الهاتف و في الوسط بينهم يوجد فلاش ليد .

الجانب الخلفي من الجوال جاء زجاجي شفاف ليظهر المكونات الداخلية بينما الواجهة الامامية من الهاتف حصلت على شاشة كاملية ايضا مصنوعة من الزجاج بينما اطار الجوال فهو مصنوع من المعدن .



مواصفات جوال شاومي مي Xiaomi Mi 8 Explorer : 
شاشة الجوال كبيرة الحجم فهي بمقاس 6.21 انش من نوع Super AMOLED و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2248 و الذي يعطي كثافة 402 بيكسل لكل انش و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass كما ان الشاشة تتمتع بخاصية HDR10 display و DCI-P3 .

الكاميرا الخلفية للجوال جاءت مزدوجة كما انها جاءت باداء قوي للغاية و هي تأتي متطابقة مع كاميرا Mi 8 ، العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة F/1.8 بالاضافة الى خاصية التثبيت البصري OIS للتصوير اثناء الاهتزاز و خاصية dual-pixel PDAF لتساعد على التركيز التلقائي بينما العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة F/2.4 و يمكنك الحصول من خلال الكاميرتان على عزل و ضباب للخلفية و كذلك التقريب مرتين دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة .

اما عن تصوير الفيديو 4K بدقة 2160p بعدد ستون اطار في الثانية و يمكنك تقليل الجودة لتصبح 1080p لكي تحصل على عدد 240 اطار للتصوير البطيء ، و الكاميرا الامامية فجاءت بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/2.0 و تصوير الفيديو من خلالها جاء بدقة 1080p ، حاولت شاومي تقليد منتجات ايفون لذلك جاء الهاتف بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مع عدم امكانية اضافة ذاكرة خارجية .

الجوال حصل على اندرويد اوريو 8.1 مع اضافة MIUI 10 لواجهة نظام التشغيل و المعالج ثماني النواه من نوع Snapdragon 845 و تم تقسيم المعالج لكي يقلل من استهلاك البطارية حيث اربعة انوية بتردد 2.8 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

بطارية الجوال 3000 ملم امبير المدعومة بخاصية الشحن السريع +Quick Charge 4.0 و يمكنك الجوال من اضافة شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع و البلوتوث من الجيل الخامس و مدخل USB من نوع Type-C بينما يأتي مستشعرر البصمة اسفل الشاشة ، هذا الجوال سيطرح في الاسواق بنسخة واحدة فقط باللون الاسود و غالبا ما سيتجاوز سعره 1000 دولار .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موقع Steam.tv التابع لـ Valve يبث تجريبياً بالخطأ قبل أيام !
التالى Nvidia تُحقق عائدات مالية قوية في الربع الثاني من العام الحالي 2018