أخبار عاجلة
تقنية النانو تحدث ثورة في مجال الطاقة -
«فيسبوك» يضيف ميزة لـ«المتوفين» -

هاتف بالا ألوان – BllocZero18 الألماني الجديد من بلوس!

لا يخفى على أحد التقدم الكبير والتنافس المستمر في سوق الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة، وأصبح من غير المستغرب أن تكون الهواتف الذكية في شكلها الحالي عبارة عن أجهزة تشتيت للمستخدم. فقد تم تصميم كل شيء بدءًا من الأجهزة وصولاً إلى الواجهة ، والميزات ، وجميع الألوان الجذابة والحيوية للتطبيقات بهدف وحيد هو الحصول على انتباه المستخدم الكلي حتى لا يفكر في شئ غير الهاتف، الأمر الذي وصل بالكثير إلى الإدمان!

تلك الضوضاء التقنية الجذابة جعلت العديد من الشركات الناشئة تفكر في أخذ منهجاً مختلفاً لكسر روتين التفاصيل الكثيرة والبرامج الصارخة التي تكتظ بها هواتفنا الذكية، ورأينا بالفعل أجهزة مثل Smartisan 2 ، و Light Phone  تحاول الخروج من الصندوق بشكل مختلف عن المعتاد، ولكن كل هذه الإبتكارات كانت على الجانب البسيط.

والآن ظهرت شركة ألمانية جديدة على سوق الهواتف الذكية تسمى Blloc” Meet Bllos” تتبنى شعار  “Back to the root” أو العودة إلى الجذور، لتعرض علينا أحدث ماتوصلت إليه تكنولوجيا البساطة في عالم الهواتف الذكية.

عودة إلى البساطة هاتف BllocZero18 :

التصميم الأنيق: إن إقران إطار من سبيكة الزنك مع لوحات زجاجية في الأمام والخلف يخلق مظهر أنيق للغاية من شأنه أن يعطي إحساساً بالأناقة والصفاء.

الضمان: قد يخاف البعض من فكرة الواجهات الزجاجية الكثيرة، لكن سياسة الضمان التي تقدمها Blloc توفر الأمان التام لعملائها.

BllocZero18 ، هاتف بلا ألوان BllocZero18 ، هاتف بلا ألوان

يأتي هاتف BllocZero18 ، أول هاتف قادم من Blloc ، مصحوبًا بتصميم فائق البساطة ، مع أجهزة ذات كفاءة في استخدام الطاقة، وبرامج موجهة نحو البساطة والمزايا.

قامت الشركة ببناء واجهة Blloc OS على أساس أندرويد 8.1 ، ولكنك ستلاحظ من أول وهلة أنه تم استبدال واجهة Android المعتادة ببيئة خالية من التشويش يطلق عليها الجذر “Root” والتي توحد جميع أيقونات التطبيقات المختلفة في واجهة ثابتة خالية من الفوضى ، مع الميزات الأكثر أهمية فقط في متناول يد المستخدم.

تقول Blloc أنها عملت بجد على دمج بعض من أكثر التطبيقات شعبية في واجهتها البسيطة: فيسبوك ماسنجر، الطقس، أوبر، واتساب، خرائط جوجل، خدمة الأخبار، سبوتيفاي وبعض التطبيقات الأساسية الأخرى مع وعود بزيادة تلك التطبيقات في المستقبل.

هاتف بلا ألوان – واجهة أحادية :

المظهر الأكثر لفتًا للانتباه في BllocZero18 ومن المحتمل أن نراه كثيراً في هواتف أخرى قادمة من Blloc هي حقيقة أنه هاتف بلا ألوان يعمل بشكل افتراضي على واجهة أحادية اللون ، بيضاء وسوداء فقط!



هذه ليست مصادفة، بصرف النظر عن أن هذا التصميم سيوفر بشكل كبير من استهلاك الطاقة ، وبالتالي تحسين أداء حياة البطارية، إلا أن واجهة تتوافق مع الأسود والأبيض تتوافق تماما مع فلسفة Blloc الرئيسية. انظر ، في التصوير الفوتوغرافي ، يعتبر التصوير باللونين الأسود والأبيض واحدة من أصعب التقنيات لإتقان لأنها تتطلب السيطرة القصوى على تكوينك. التركيبة الخالدة بين الأسود والأبيض هي الرمز المثالي للبساطة. أيضا ، فإنه يساعدك التركيز. أيضا ، يبدو أنيق جدا.

BllocZero18 ، هاتف بلا ألوان

حقيقةً، إن واجهة مثالية بالأبيض والأسود ليست أمر سهل كما يعتقد الكثير، ففي التصوير الفوتوغرافي، يعتبر التصوير باللونين الأسود والأبيض واحدة من أصعب التقنيات التي يمكن إتقانها لأنها تتطلب السيطرة القصوى على مكونات المشهد. وإلى جانب أن التركيبة الخالدة بين الأسود والأبيض هي الرمز المثالي للبساطة.فإنها تساعد على التركيز بشكل أفضل، وتجل التصميم يبدو أبسط وأكثر أناقة وهو ما تحاول الشركة الجديدة إيصاله إلى المستخدمين عبر تلك الواجهة المميزة.

ولكن هل اختفت الألوان بالكامل من هاتف BllocZero18 ؟ بالتأكيد لا، فقد راعت شركة Blloc احتياجات المستخدمين وتعودهم على الصفحات الملونة، فمثلاً أثناء تصفح الويب إذا قمت بوضع إصبعك على مستشعر البصمات الخلفى فإن الشاشة ستتحول تلقائياً من الأبيض والأسود إلى الألوان الحقيقية وتظل الواجهة ملونة مادام إصبعك على المستشعر ومجرد رفعه سيعود الهاتف إلى الواجهة الأحادية المعتادة.

مواصفات BllocZero18 التقنية:

يعمل الهاتف الجديد بمعالج Helio P23 مع 4 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية، في حين نجد الشاشة من نوع LCD مقاس 5.5 بوصة مع دقة FHD + ونسبة تباين تبلغ 1000: 1 .

BllocZero18 ، هاتف بلا ألوان

كذلك هناك كاميرا IMX258 Exmor بدقة 13 ميجا بكسل من سوني تدعم تقنية RS في الجزء الخلفي من الهاتف، إلى جانب بطارية بقوة 3100 مللي أمبير / ساعة ، والتي وفقاً لتصميم الهاتف فإنها ستعمل لوقت طويل ، الهاتف مزود بمقبس صوت مقاس 3.5 ملم ومنفذ USB من النوع C يكملان المواصفات الخاصة بالهاتف.

السعر والضمان:

وأخيرًا ، عندما يتعلق الأمر بالسعر، وضعت Blloc سعرًا معقولًا لهاتف BllocZero18 بقيمة 359 يورو ، حوالي 417 دولارًا. كذلك وفرت Blloc تغطية ضمان شاملة لمدة 12 شهر لعملائها المستقبليين في حالة حدوث أي تلف في الهاتف.

ربما يجد الهاتف الجديد طريقة إلى الباحثين عن الهدوء والبساطة بعيداً عن الهواتف المتداولة بين الجميع، خاصة وأن سعر الهاتف غير مبالغ فيه. فهل يحصل هاتف مثل هذا على اهتمامكم؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟