أخبار عاجلة
افضل 10 طابعات جوال بالسوق -
جميع انواع وموديلات طابعة ابسون -

هل ستتوقف جوجل عن بيع أجهزة اندرويد اللوحية؟

هل ستتوقف جوجل عن بيع أجهزة اندرويد اللوحية؟
هل ستتوقف جوجل عن بيع أجهزة اندرويد اللوحية؟

يبدو أن جوجل قررت التخلي عن مجال الأجهزة اللوحية إذا كان لقرار إزالة قسم الأجهزة اللوحية من موقع اندرويد الرسمي دلالة حقيقية، فقد قامت الشركة بهذه الخطوة بشكل مفاجئ لم يعلم بها أحد حتى قام موقع Android Police بنشر تقرير حولها.

 

جوجل تنهي الأجهزة اللوحية

 

أعلن موقع Tech Crunch في عام 2016 عن نهاية حقبة الأجهزة اللوحية رغم أنه تم إطلاق 160 مليون وحدة منها العام الماضي، لكن مع ذلك فإنها لم تعد تتمتع بالشعبية التي كانت تمتلكها في السابق ويعود ذلك إلى أن الهواتف الذكية أصبحت قوية ومليئة بالمواصفات الرائدة لدرجة لم يعد يرى المستخدمون حاجة في شراء جهاز لوحي.

 

ولم تستطع جوجل إقناع المستخدمين بأن أجهزة اندرويد اللوحية هي بديل مناسب أجهزة ايباد التي تطلقها ابل، وكما هو الحال على الهواتف الذكية فإن أجهزة اندرويد اللوحية أيضاً تعاني من وجود إصدارات بأنظمة تشغيل متعددة.

 

هل لنظام كروم علاقة بهذه الخطوة؟



 

تدل هذه الخطوة على أن جوجل بدأت التركيز على نظام كروم، وهذا أمر منطقي للغاية نظراً لأن التقارير الأخرى تفيد بأن الشركة تعمل على زيادة توافق اندرويد مع نظام كروم، كما توقفت جوجل في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي عن بيع جهاز بكسل C اللوحي ونصحت الجميع بالانتقال لاستخدام بكسل بوك.

 

هل انتهت أجهزة اندرويد اللوحية حقاً؟

 

لا يعني ذلك أننا لن نرى أجهزة اندرويد لوحية بعد الآن، فلا شك أن الشركات الأخرى ستستمر في تصنيعها خصوصاً الشركات الكبيرة مثل سامسونج، كما أن أمازون تصمم بعض الأجهزة اللوحية الجيدة والرخيصة.

 

ومن المبكر بعض الشيء القول بأن عصر أجهزة اندرويد اللوحية قد شارف على الانتهاء لكن من المؤكد أنه يسير في هذا الطريق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة