أخبار عاجلة
مراجعة لعبة المصارعة WWE 2K19 -
هذا هو بديل النوتش في هواتف 2019 -

أبرز 5 مميزات جديدة لنظام تشغيل iOS 12

كشفت آبل اليوم عن نظام تشغيل أي أو إس 12 الجديد ضمن افتتاحية فعاليات مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2018 وركزت آبل فيه على الأداء إلى جانب العديد من الميزات، وفي هذه المقالة نقترح عليكم أبرز 5 مميزات جديدة للنظام.


الأداء والواقع المعزز

 

iOS 12 صار أذكى بحيث يرفع من سرعة المعالج عند الحاجة وحسب ماتقوم به، وقالت آبل أن النظام سيكون بضعف سرعة iOS 11حتى على الأجهزة القديمة.

fe3bd65ad3.jpg

أيضا تقول آبل أنها دعمت تقنيات الواقع المعزز بشكل أكبر بنظامها الجديد ومبدئياً تقول الشركة أن المستشعرات بآيفون دقيقة جداً، وسيتضمن نظام أي أو إس 12 تطبيق اسمه Messure سيقيس لك الأبعاد والأطوال، فلما تحط مثلا شيء مربع فالتطبيق يعرف ابعاده ويحسبها لك أيضاً.

518e098c4d.jpg

والآن صار بالإمكان أيضا استخدام تقنية الواقع المعزز في الألعاب سواء في طور اللعب الفردي أو الجماعي، واستعرضت الشركة شخصين يلعبون لعبة بناء مدينة كل واحد بجهازه بحيث يلعبون على الطاولة أمامهم باستخدام تقنيات الواقع المعزز.


سيري

ac9c861a84.jpg

طورت آبل من مساعدها الصوتي سيري وأصبح الآن قابلا للاستغلال من قبل أي تطبيق فمثلاً لو عندك تطبيق مربوط بمكان مفاتيحك فتقدر الآن تطلب من سيري تدور لك المفاتيح وهكذا.

ومع الوقت سيتعود سيري على عادات المستخدم وسيُذكرك بالقيام بطلباتك اليومية وتهنئة أصدقائك بعيد ميلادهم أو أي مناسبة سنوياً وغير ذلك.



وأصبح المساعد يدعم الاختصارات ومثلا يمكنك ضبط اختصار “متوجه للبيت” وبمجرد قولها يعلمك سيري كم يفصلك عن البيت ويقوم بعدد من الإعدادات مثل تشغيل المكيف بالبيت وماشابه .


التركيز والتنبيهات

d837677b74.jpg

لأن الجوالات مزعجة أحياناً بالأوقات التي ترغب فيها بالتركيز، قدمت آبل مجموعة ميزات وتطبيقات في نظام Ios 12 تساعدك على التركيز وتصير فعّال أكثر بحياتك، ومن بينها ميزة عدم الازعاج أثناء وقت النوم بحي يتم اخفاء التنبيهات في الصباح مع إمكانية إظهارها في الوقت الذي ترغب، كما أضافت الشركة إمكانية التحكم بتنبيهات أي تطبيق من واجهة القفل.

وأخيراً، أضافت آبل خاصية جمع التنبيهات بحيث بدل ما يظهر لك بالواجهة مجموعة تنبيهات لنفس التطبيق، أصبح الآن يتم جميع كل التنبيهات حسب التطبيق وعند الضغط عليها ستظهر لك التنبيهات الكثيرة بالمجموعة مرتبة بشكل ذكي.


إحصائيات الاستخدام

3d2f86c5b0.jpg

الآن أصبح نظام أي أو إس 12 يخبرك بكم مدة استخدامك للجوال والتطبيقات وكم مرة تمسك هاتفك باليوم وكل الاحصائيات الدقيقة، مع إمكانية التحكم في مدة الاستخدام، فمثلا تقدر تضبط حد لاستخدام أي تطبيق مثلا نص ساعة وإذا خلصت راح يقفله الجوال أوتوماتيكيا، وهي ميزة مهمة للغية للأشخاص الذين يعانون من الإدمان.

أيضا مع نظام أي أو إ س12 الجديد أصبح بإمكانك التحكم بأجهزة أولادك بحيث تضبط لهم حد لكم ساعة يستخدمونه باليوم والتطبيقات والمواقع ونوعيتها مع إمكانية الحصول على إحصائيات عنهم بجوالك.


ميموجي

1150722d8b.jpg

الآن صار فيه انيموجي جديد بالنظام أصبح يتعرف بشكل أفضل على ملامح الوجه، وأضافت الشركة مايسمى ميموجي Memoji ينشئ شخصية مشابهه لك تقوم بتصميمها وتصبح تتكلم بصوتك وتقوم بنفس حركاتك.

وأصبح بالإمكان استخدام ميموجي الجديدة مع الكاميرا الامامية بحيث تستبدل وجهك وتضع أي ستيكر أو أشياء لطيفة أخرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامسونج قد تستغنى عن منفذ 3.5 ملم في هاتف Galaxy Note 10
التالى هاتف صغير من Palm بإمكانيات عالية ليس بديل لهاتفك ولكنه مصاحب له