كيف تتحكم انستجرام بالمنشورات التي تراها

كيف تتحكم انستجرام بالمنشورات التي تراها
كيف تتحكم انستجرام بالمنشورات التي تراها

كشفت انستجرام اليوم عن كيفية قيامها بتنظيم وإدارة صفحات المستخدمين والعوامل المختلفة التي تضعها في الحسبان في لوغاريتماتها، ولا يزال طريقة عرض الأحداث والمنشورات على انستجرام أمراً غامضاً بعض الشيء، فالمنشورات من أفراد العائلة والأصدقاء المقربين تظهر في الأعلى وهذا ما كانت تسعى إليه الشركة بعيداً عن العرض بالترتيب الزمني الذي كانت تتعبه في عام 2015.

 

وقد شرح مدير الإنتاج في انستجرام جوليان غوتمان إلى موقع Tech Crunch وبعض وسائل الإعلام الأخرى أن الشركة تأخذ في الحسبان ثلاثة عوامل مهمة هي الاهتمامات، تاريخ المنشور ومدى علاقتك بصاحب المنشور، وتتمثل الاهتمامات باعتقاد انستجرام بمدى اهتمامك بالمنشور، أما تاريخ المنشور فيعني ترتيب انستجرام للمنشورات حسب التاريخ.

 

وكلما زاد تواصلك مع شخص ما على انستجرام كلما زادت فرص ظهور منشوراته في الأعلى، وتضع الشركة أيضاً في اعتبارها ثلاثة عوامل أخرى هي التكرار، المتابعة والاستخدام، أما التكرار فهو معدل فتحك للتطبيق نظراً لأنه يسعى لعرض أفضل المنشورات منذ آخر مرة استخدمته فيها.



 

من الناحية الأخرى تعني المتابعة ما إذا كنت تتابع الكثير من الناس حيث أن انستجرام قد تعرض لك منشورات أقل من شخص ما كي يتسنى لك مشاهدة منشورات من أشخاص آخرين، بينما يعبر الاستخدام عن معدل استخدامك للتطبيق كي يحدد متى يعرض لك المنشورات الأفضل وما إذا كنت ستشاهد منشورات مهمة.

 

وأوضحت انستجرام أيضاً بعض الاعتقادات الخاطئة، حيث صرحت أنها لا تدرس في الوقت الحالي إمكانية العودة للعرض بالترتيب الزمني، كما أنها لا تخفي أية منشورات وفي حال استمريت في التصفح فإنك ستشاهد جميع المنشورات من جميع الأشخاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مراجعة للجرس الذكي Ring Video Doorbell 2:
التالى هذا هو بديل النوتش في هواتف 2019