Asus ROG Phone جوال الالعاب الالكترونية المفضل

اذا كنت احد محبي الالعاب الالكترونية و من ممارسيها عبر الهواتف الذكية فقد كشفت شركة اسوس عن جوال ذكي جديد يدعى Asus ROG Phone مخصص لعشاق الالعاب الالكترونية ، في الوقت الحالي ستجد ان بعض الحواسيب المخصصة للفئات العالية من الالعاب تأتي غالية الثمن بشكل خرافي و قد بدأ الامر ينتقل الى عالم الهواتف الذكية عبر اطلاق هواتف بامكانيات جبارة .

صحيح و ان مثل هذه الجوالات تأتي بامكانيات تتفوق على الكثير من الجوالات الراقية امثال سامسونج جالكسي S9 و ايفون X الا ان الطلب على هذه الشريحة من الجوالات لا يقارن بجوالات سامسونج و ابل التقليدية ، شركة اسوس بهذا الجوال فقد انضمن الى عالم الهواتف الذكية الخارقة حيث تمت عملية الكشف عن هذا الجوال خلال فاعليات معرص ComputerX 2018 خلال الايام الماضية .

متى يصدر الجوال Asus ROG Phone في الاسواق ؟ : 
شركة اسوس اعلنت بأن الجوال سيطرح في الاسواق بداية من شهر يوليو القادم و سيصل الى العديد من الاسواق العالمية و لكن بكميات محدودة .

منافسين Asus ROG Phone : 
ابرز منافسين الجوال Asus ROG Phone هم الذين يصدرون من نفس الفئة للمواصفات و كذلك السعر حيث المنافسة بينهم تظهر نتائجها في نتائج المبيعات و لعل ابرز الجوالات المنافسة :
– Xiaomi Black Shark : هذا الجوال كشف عنه في شهرر ابريل 2018 و جاء بشاشة بمقاس 5.99 انش و كاميرا خلفية مزدوجة 20 ميجابكسل و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و البطارية 4000 ملم امبير .
– Razer Phone : كشف عن هذا الجوال في شهر نوفمبر من عام 2017 حيث جاء بشاشة بمقاس 5.7 انش و الكاميرا الخلفية المزدوجة 12 ميجابكسل و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و البطارية 4000 ملم امبير .
– Xiaomi Mi 8 Explorer : هذا الجوال كشف عنه خلال شهر مايو من عام 2018 جاء بشاشة 6.21 انش و كاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابكسل و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت و البطارية 3000 ملم امبير .



تصميم Asus ROG Phone :
تصميم الجوال ليس شبيه بالهواتف الذكية الاخرى مع لمسات احترافية في التصميم حيث الجانب الخلفي من الجوال زجاجي و الواجهة الامامية ايضا زجاجية بينما اطار الهاتف فهو مصنوع من المعدن ، و لكن شركة اسوس اضافة له بعض الملحقات التي جعلت من مظهر ذو تصميم جريء ، هناك قطعة يتم تركيبها على الجانب الخلفي من الجوال و التي تقوم بتبريد الهاتف اثناء ارتفاع درجة حرارته و كذلك هناك قطعة اخرى يتم تركيبها لعرض شاشة اضافة على الهاتف .

مواصفات الجوال اسوس Asus ROG Phone : 
هذا الجوال جاء بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.0 انش من نوع AMOLED و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2160 ليعطي كثافة 402 بيكسل لكل انش و تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 76.9% ، يوجد على الشاشة طبقة للوقاية من الخدوش من نوع Corning Gorilla Glass كما انها تعمل متعددة اللمس حتى 10 اصابع .

تأتي الشاشة بخاصية Wide Colour Gamut لزيادة دقة الالوان و خاصية HDR display و ذلك من اجل زيادة دقة الصور و مقاطع الفيديو على الشاشة ، الجوال جاء بالنسخة الاحدث اندرويد اوريو 8.1 مع اضافة واجهة نظام التشغيل ROG Gaming UI التي تعطي طابع على الايقونات و الواجهة الامامية من الجوال لتصميم اكثر جراءة ، معالج الجوال من نوع Snapdragon 845 ثماني الانوية و التي تم تقسيمها الى اربعة انوية بتردد 2.96 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

الكاميرا الخلفية المزدوجة جاتء بدقة 12 ميجابكسل و 8 ميجابكسل مع فلاش ليد و تصوير الفيديو بدقة 4K بعدد ثلاثون اطار في الثانية بينما الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل ، اما عن التخزين فالجوال جاء بنسختين حيث الاولى سعة 128 جيجابايت و الثانية سعة 256 جيجابايت ولا يمكن اضافة ذاكرة خارجية و الذاكرة العشوائية 8 جيجابايت .

الجوال حصل على بطارية 4000 ملم امبير و التي تعمل بخاصية الشحن السريع +Quick Charge 4 بالاضافة الى خاصية البلوتوث من الجيل الخامس و مدخل من نوع Type-C ، لم يتم الاعلان عن سعر هذا الجوال و لكن التقارير اشارت الى احتمالية ان يزيد عن 1000 دولار .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟