أخبار عاجلة
جهاز Playstation Classic باع 120 ألف وحدة في اليابان -
إشاعة: جهاز Switch جديد قادم في 2019 -

كيف سخرت آبل من أندرويد وفيسبوك أثناء مؤتمرها WWDC 2018

قد تكون آبل أكبر شركة تقنية في العالم، إلا أن هذا لا يعني أنها لن تسخر من منافسيها بين الحين والآخر، حيث أشارت إلى إدمان المستخدمين الخدمات والتطبيقات، كما تطرقت إلى الخصوصية وبطء وصول تحديثات أندرويد.

أندرويد
9495635735.jpg

قبل البدء في الحديث عن مزايا نظام iOS 12 الجديد، تفاخرت الشركة بمدى سرعة وصول التحديثات إلى مستخدميها، حيث أن نسخة iOS 11 اﻷخيرة تعمل على هواتف يصل عمرها إلى خمسة أعوام، ليصل إلى نصف مستخدمي خلال 7 أسابيع فقط بعد إطلاقه لتكن النسبة الحالية هي 81% من أجهزة آبل تعمل بنظام iOS 11، في مقابل 6% فقط من أجهزة أندرويد تعمل بنسخة أوريو اﻷخيرة.

إدمان التواصل اﻹجتماعي
e42bc2aa55.jpg

أثناء عرض آبل لميزة التحكم بالوقت الذي يقضيه الشخص في كل تطبيق، عرضت معدل استخدام افتراضي وضعت به فيسبوك، يوتيوب، انستقرام ونيتفليكس، مع ترأس فيسبوك هذه القائمة كالتطبيق اﻷعلى من حيث الاستخدام، وأيضاً اﻷكثر إدماناً.

انستقرام
cf146b3e4e.jpg

بعد الحديث عن اﻹدمان، قامت الشركة باستعراض تطبيق انستقرام الذي قام فيسبوك باﻹستحواذ عليه عام 2012، في مثال واضح عن التطبيقات التي تسبب مضيعة الوقت والتي سوف يساعدك آيفون في تقليل الوقت الذي تقضيه عليها.

فيسبوك
ab0f622e05.jpg

واجه فيسبوك الكثير من اﻹنتقادات مؤخراً فيما يخص خصوصية مستخدميه، خاصة بعض فضيحة كامبريدج أناليتيكا وتسريب بيانات 87 مليون حساب، وهو ما ذكرته آبل خلال التعرف على خواص الخصوصية الجديدة في متصفح سفاري على نسخة موهافي الجديدة لنظام Mac OS، حيث سينبهك المتصفح في حالة كان الموقع يستخدم الكوكيز لتعقب نشاطك على اﻹنترنت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟