نظام iOS 12 يلمح لقدوم آيباد مع ميزة التعرف على الوجه

يُشاع أن شركة آبل تعمل على جهاز آيباد برو جديد لعام 2018 والذي يقال أنه سيقترض العديد من عناصر التصميم من جهاز آيفون X بما في ذلك مستشعرات التعرف على الوجه Face ID وسيتخلص من زر الهوم، ويبدو أن العديد من التغييرات التي تم اكتشافها حديثًا في نظام تشغيل iOS 12 تؤكد تلك الادعاءات.

وذكر موقع MacRumors أن آبل قامت بتعديل إيماءات iPad في نظام تشغيل iOS 12 لجعلها متوافقة مع الإيماءات على آيفون X. وعلى سبيل المثال، يؤدي السحب من الأسفل إلى الوصول إلى الشاشة الرئيسية كما يحدث في آيفون X بدلاً من الضغط على زر الهوم.

وبالمثل، يؤدي السحب من الجزء العلوي الأيسر للشاشة على جهاز آيباد إلى إظهار مركز التحكم بدلاً من التمرير سريعًا من الأسفل، وتم تقديم هذا الإجراء في الأصل جنبًا إلى جنب مع جهاز آيفون X الذي يضم أجهزة استشعار متقدمة للكشف عن الوجه في قطعة زائدة أعلى الشاشة تترك مساحة على الجانبين.

ويتضمن شريط الحالة على واجهة آيباد في نظام iOS 12 الوقت واليوم والتاريخ على الجانب الأيسر العلوي من الشاشة، بينما يعرض على اليمين شبكة Wi-Fi و LTE الحالية وحالة البلوتوث وعمر البطارية.



ومن المرجح أن آبل تمهد الطريق أمام أجهزة آيباد المعاد تصميمها والتي يعتقد على نطاق واسع أنها ستأتي في وقت لاحق من هذا العام.

ووفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Bloomberg، سيضم الجيل التالي من آيباد برو حواف أقل سُمكًا، ومعالجًا أسرع، ووحدة معالجة رسوميات مخصصة من آبل، وكاميرا TrueDepth مع دعم لـ Face ID، ويقال إن الجهاز اللوحي الجديد سيتخلص من زر الهوم.

وكانت هناك بعض التكهنات حول ما إذا كانت آبل ستكشف عن الأجهزة الجديدة خلال افتتاحية مؤتمرها السنوي للمطورين يوم أمس، ولكن ذلك لم يحدث، ونحن نتوقع الآن أن يظهر الجيل التالي من أجهزة iOS في الخريف. وفي هذه الأثناء، تابعونا للحصول على مزيد من التفاصيل حول جميع الخدمات التي تم الكشف عنها في WWDC لهذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين