أخبار عاجلة
قريباً ميزة جديدة من «واتساب».. طال انتظارها -
فيديو| “LayBakPak” حقيبة ظهر مع سرير مخيم مدمج وكرسي -
أبرز 10 اكتشافات تكنولوجية لسنة 2018 -
كيف تسبب "فيسبوك" في خسارة مئات الصحفيين لوظائفهم؟ -
مراجعة للحاسب MacBook Pro 2018 نسخة 13 بوصة -

الميزات الجديدة في iOS 12 – التفاصيل الكاملة وموعد الوصول

كشفت آبل بالأمس في الجلسة الإفتتاحية لمؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 ، عن التحديث الرئيسي التالي لأجهزة iPhone و iPad : نظام التشغيل iOS 12 ، الترقية السنوية لنظام تشغيل الهواتف من Apple.

يتضمن التحديث الجديد، الذي من المرجح أن يصل في شهري سبتمبر وإكتوبر، بعض الميزات الجديدة الرئيسية، إلى جانب العديد من التغييرات المتزايدة المصممة لجعل استخدام جهازك أسهل كثيرًا.

من بين الإضافات البارزة: تطبيق قياس مستقل يشبه تطبيقات القياس الإفتراضية، ودعم تطبيقات الطرف الثالث لـ CarPlay ، وإشعارات مجمعة، وصور شخصية متحركة قابلة للتخصيص تسمى memoji ، ومكالمات جماعية تصل إلى 32 فرد على فيس تايم.

جميع الإضافات في نظام تشغيل آبل الجديد iOS 12

خدمة FaceTime ستدعم الدردشات الجماعية مع ما يصل إلى 32 مشاركًا:

ستتمكن الآن من إجراء دردشة مرئية مع عدة أشخاص في وقت واحد على تطبيق فيس تايم – حتى 32 مشاركًا ، على وجه الدقة.

يمكنك إضافة مشاركين في أي وقت ، أو يمكن للأشخاص اختيار الانضمام إلى محادثة نشطة من iPhone أو iPad أو Mac ، أو استخدام FaceTime Audio من Apple Watch.

ميزة memoji الجديدة والمزيد من الـ animoji ،وتأثيرات كاميرا مختلفة في iOS 12:

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

  • ميزة memoji  الجديدة تسمح لمستخدمي آيفون من صناعة صور متحركة تحاكي هذه الصور المتحركة تعابير الوجه وحركات الرأس. اشكال Memoji قابلة للتخصيص لتبدو مثلك – أو أي شخص تريده – يشبه إلى حد كبير شخصيات Bitmoji المخصصة من Snap.
  • شخصيات animoji جديدة، أضافت شركة Apple أربعة رموز تعبيريّة متحركة جديدة إلى مجموعتها. تشمل الشخصيات الجديدة نمرًا ، وكوالًا ، و T-rex ، وشبحًا.
  • المزيد من تأثيرات الكاميرا: سيحصل iMessage و FaceTime على memoji و animoji أيضًا. ستتمكن من إضافة فلاتر جديدة ، و animoji ، و memoji إلى صورك وفيديو FaceTime ، بالإضافة إلى تضمين ملصقات ونصوص في محادثات iMessage الخاصة بك.

تطبيق القياس الجديد Measure :

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

أعنلت Apple بالأمس عن تطبيقها الجديد للقياس باستخدام تقنية AI تحت اسم Measure، يساعد التطبيق الجديد في تحديد قياس الأجسام الحقيقية عبر كاميرا الهاتف، يستخدم التطبيق كاميرا iPhone الخاصة بك لاتخاذ قراءات دقيقة لأبعاد الأجسام، مما يتيح لك مشاهدة العرض والطول والارتفاع للأشياء بمجرد النقر على الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بإستخدام Measure مع صورة ما، فسيكتشفها تلقائياً ويخبرك بالأبعاد الخاصة بها.

إطلاق منصة ARKit 2 :

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

يوفر ARKit 2 دعمًا لكشف الصور وتتبعها ، مما يتيح إمكانية اكتشاف الأجسام ثلاثية الأبعاد مثل الألعاب أو المنحوتات ، ويضيف القدرة على تطبيق انعكاسات العالم الحقيقي تلقائيًا على كائنات AR. هذا يجعل تجربة AR مزيجًا أكثر واقعية من العالم الافتراضي والحقيقي.

تجعل التجارب المشتركة مع ARKit 2 من تجربة الواقع المعزز AR أكثر جاذبية على iPhone و iPad ، مما يسمح لعدة مستخدمين بلعب لعبة أو التعاون في مشاريع مثل التجديدات المنزلية. يمكن للمطورين أيضًا إضافة وضع المتفرج ، مما يمنح الأصدقاء والعائلة أفضل طرق عرض AR من جهاز iOS مختلف.

كما سيغير AR الثابت من طريقة تفاعل المستهلكين مع تطبيقات AR عن طريق خلق فرص لترك الأشياء الافتراضية في العالم الحقيقي بشكل يمكن للمستخدمين العودة إليه. فمثلاً يمكنهم بدء لغز على الطاولة والعودة إليه لاحقًا ليجدوه في نفس الحالة، أو إنشاء مشروع فني على مدار بضعة أسابيع دون البدء فيه كل مرة من البداية.

تحديثات جديدة على تطبيق الصور:

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

أجرت Apple مجموعة من التحديثات الدقيقة على تطبيق الصور الخاص بها ، مما جعلها على قدم المساواة مع تطبيقات الصور الأخرى مثل صور جوجل الشهير :

  • إقتراحات البحث: سيتنبأ تطبيق الصور بالبحث عن الأشخاص أو الأماكن أو الفئات أو أسماء الأنشطة التجارية أو الأحداث الرياضية أو الحفلات الموسيقية التي تريد البحث عنها مثلما يفعل تطبيق البحث في جوجل.
  • تحسينات البحث: يمكنك البحث بأكثر من كلمة في المرة الواحدة.
  • تبويب من أجلك “For you” : سيعمل التطبيق تلقائيًا على إنشاء عناصر مخصصة مثل عرض الصور والمشاركات القديمة  وميزة “في هذا اليوم”. مثل تلك الموجودة على فيسبوك، بالإضافة إلأى إقتراح تعديلات على الصور بإستخدام الذكاء الإصطناعي.
  • إقتراحات المشاركة: سيقترح تطبيق الصور عليك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأشخاص الموجودين فيها. وعندما يقبل شخص ما الصور منك، ستحصل على توصية لمشاركة صورك معك. وتقول شركة Apple أن المشاركة تكون مشفرة من النهاية إلى النهاية وتعمل عبر iMessage.

تحسينات جديدة لسيري مع ميزة Siri Shortcuts :

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

Siri Shortcuts هي طريقة لإنجاز المهام بسرعة أكبر. سيقترح Siri تلقائيًا الإجراءات التي تستند إلى كيفية استخدام تطبيقات معينة وموعد استخدامها. إذا طلبت ، على سبيل المثال ، قهوة كل صباح في نفس الوقت ، سيبدأ سيري في سؤالك عما إذا كنت مستعدًا لطلبها.

سيكون لدى Apple العديد من الاختصارات الخاصة بـ Siri Shortcuts ، وستتمكن من إنشاء اختصاراتك اللفظية الخاصة بك. فمثلا عند قول “ساعدني في الاسترخاء” ستقوم سيري بتشغيل تطبيق التأمل ، أو ستؤدي عبارة “اعثر على مفتاحي” إلى فتح تطبيق Tile وبدء عملية تحديد الموقع الجغرافي.

إعادة ترتيب الإشعارات:

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

في السابق كانت Apple تصنف الإخطارات تاريخيًا ، ولكن مع نظام التشغيل iOS 12 ، سيتم تجميعها حسب التطبيق في مجموعة واحدة.

ايضاً يتيح التحديث الجديد التحكم في الإشعارات في نظام iOS 12 من خلال شاشة القفل، عند الضغط على إشعار معين تظهر لك قائمة فيها خياران إما إيقاف الإشعارات بالكامل من التطبيق (Turn Off) أو جعلها تصل إلى مركز الإشعارات فقط دون أن يتم عرضها على شاشة القفل (Deliver Quietly) .



ميزة Screen Time ، وتخصيصات جديدة لميزة عدم الإزعاج Do not disturb:

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

ميزة Screen Time : تقوم هذه الأداة جديدة في نظام iOS 12 بعرض الوقت الذي تقضيه في استخدام كل تطبيق، كما تعرض لك مخطط بياني إسبوعي لاستخدام الجهاز.

تسمح لك ميزة Screen Time بتحديد وقت لاستخدام كل تطبيق لك أو لأولادك، كذلك تتيح هذه الميزة التحكم في ومتابعة استخدام أولادك لهواتفهم.

Do not disturb : مع المميزات الجديدة  في خاصية عدم الإزعاج لن ترى أي إشعارات أثناء وقت النوم، كذكل يمكنك تخصيص وقت بداية ووقت نهاية لوضع عدم الإزعاج بشكل ثابت أثناء العمل أو الإجتماعات الهامة مثلا.

إعادة تصميم تطبيقات البورصة والأخبار :

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

أعلنت آبل في WWDC 2018عن تحديث تطبيق Stocks والأخبار الخاص بها على نظام تشغيل آبل الجديد.

تطبيق Stocks : سيحتوي التطبيق الآن على أخبار الأعمال والمؤشرات التي تظهر تحركات الأسهم على مدار اليوم. سيؤدي النقر على الأسهم إلى فتح تحليل أكثر تفصيلاً لأدائها، بما في ذلك أسعار ما بعد ساعات العمل، الغير متوفرة في النسخة الحالية. كذلك أضافت Apple تطبيق Stocks إلى iPad للمرة الأولى.

تطبيق الأخبار: سيسمح التصميم الجديد لتطبيق الأخبار بالإنتقال مباشرة إلى مصادر الأخبار المفضلة لديك، كما سيحصل التطبيق على شريط جانبي على آيباد لتسهيل التنقل.

تغير اسم تطبيق iBooks إلى Apple Books واعطائه مظهرًا جديدًا:

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

بعد سنوات من  iBooks – أعادت Apple تسمية تطبيق القراءة الخاص بها إلى Apple Books.

كذلك تمت إعادة تصميم Apple Books في نظام التشغيل iOS 12 مع علامة تبويب جديدة لمتجر الكتب تحتوي على أفضل المخططات والمجموعات المنظمة.

إعادة تصميم تطبيق Voice Memos – ويصل إلى iPad للمرة الأولى:

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

قامت Apple بإضافة تطبيق Voice Memos إلى iPad للمرة الأولى، كذلك حصل التطبيق على إعادة تصميم عبر اللوحة وسيكون من الأسهل استخدامه على أي نظام تشغيل تابع لآبل ، بما في ذلك نظام التشغيل Mac.

حصلت خدمة المذكرات الصوتية على دعم iCloud ايضاً، مما يعني أنك ستتمكن من الوصول إلى مذكراتك على أي جهاز.

 Apple CarPlay سوف يدعم تطبيقات الطرف الثالث:

iOS 12 ، نظام تشغيل آبل الجديد ، تحديث iOS 12 ، WWDC 20018

مع نظام التشغيل iOS 12 ، ستتمكن من استخدام تطبيقات الملاحة من طرف ثالث مع CarPlay ” أداة Apple لتوصيل iPhone بنظام المعلومات والترفيه في السيارة”. وهذا يعني أنك لن تقتصر على استخدام خرائط Apple إلا عند توصيل جهاز iPhone بسيارتك – سيكون لديك الآن خيار استخدام خرائط Google أو Waze بدلاً من ذلك.

جميع الأجهزة التي ستحصل على تحديث iOS 12 وموعد الوصول:

تم إصدار تحديث iOS 12 بنسخته التجريبية للمطورين ،وسيصدر بنسخته التجريبية أيضأً للمشتركين في خدمة برنامج آبل التجريبي، إلا أن التحديث الجديد لن يكون متاحاً بشكل تام إلا في شهري سبتمبر أو أكتوبر القادم. ومن المنتظر أن يصل إلى هذه الأجهزة:

أجهزة آيفون:

  • iPhone X
  • iPhone 8
  • iPhone 8 Plus
  • iPhone 7
  • iPhone 7 Plus
  • iPhone 6s
  • iPhone 6s Plus
  • iPhone 6
  • iPhone 6 Plus
  • iPhone SE
  • iPhone 5s

أجهزة آيباد:

  • 12.9 بوصة آيباد برو الجيل الثاني
  • 12.9 بوصة آيباد برو الجيل الأول
  • 10.5 بوصة باد برو
  • 9.7 بوصة iPad Pr
  • جهاز iPad بحجم 9.6 بوصات
  • iPad Air 2
  • iPad Air
  • الجيل الخامس من iPad
  • iPad mini 4
  • iPad mini 3
  • iPad mini 2

آيبود تاتش:

  • iPod touch الجيل السادس.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة