أخبار عاجلة
هذا هو بديل النوتش في هواتف 2019 -

اسوس تكشف عن حاسوب زين بوك برو 15 بشاشة اللمس المميزة

اسوس تكشف عن حاسوب زين بوك برو 15 بشاشة اللمس المميزة
اسوس تكشف عن حاسوب زين بوك برو 15 بشاشة اللمس المميزة

كان حاسوبا زين بوك برو 14 و15 –  اللذان يتمتعان بشاشة لمس بدلاً من لوحة لمس –  أبرز ما قدمته شركة اسوس خلال مؤتمر Computex في تايوان قبل يومين.

 

فمن أجل زيادة قدرات الحواسيب على تنفيذ المهام المتعددة تعمل شاشة اللمس ذات حجم 5,5 بوصة كشاشة ثانية لإجراءات مثل تبادل الرسائل أو التطبيقات كالآلة الحاسبة ومشغلات الموسيقى والفيديو، كما يمكن استخدامها أيضاً كلوحة تشغيل لتطبيقات مختلفة على شاشة زين بوك برو الرئيسية.

 

وخلال المؤتمر صرح مارسيل كامبوس رئيس قسم تسويق الهواتف والحواسيب في اسوس أنه تم تصميم زين بوك برو 15 ليستهدف ثلاثة أنواع من الناس وهم مصممو الفيديوهات، المصورون ومصممو ثلاثيات الأبعاد.

 

ويمتلك هذا الحاسوب شاشة بحجم 15,6 بوصة من نوع NanoEdge بأبعاد 4K UHD إلى جانب دقة ألوان بمعيار Delta E<2 (أوضحت اسوس أن تقنية الشاشة على زين بوك برو 15 تم التحقق منها من قبل شركة Pantone)، ويعمل بمعالج من نوع انتل Core i9 إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت مع بطاقة رسوميات من نوع GTX 1050 Ti.

 

سيطرح هذا الهاتف في الأسواق في منتصف شهر تموز/يوليو بسعر سيبدأ من 2299$.

 

أما زين بوك برو 14 فيتمتع أيضاً بشاشة اللمس بحجم 5,5 بوصة ويعمل بمعالج انتل Core i7 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 1 تيرابايت إلى جانب بطاقة رسوميات من نوع GTX 1050 MAX-Q.

 

ومن الجدير بالذكر أنه تم تصميم كلا الحاسوبين بنظام مفصل جديد أطلقت عليه اسوس اسم ErgoLift والذي يقوم بسند لوحة المفاتيح بزاوية 5,5 درجة عند فتحه، كما أضافت الشركة هذا النظام الجديد إلى الإصدارات الجديدة من زين بوك وفيفو بوك.

 

زين بوك اس

 



يعمل هذا الحاسوب بمعالج انتل Core i7 بذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 1 تيرابايت، ويتمتع ببطارية كبيرة السعة تسمح له بالعمل لمدة 13,5 ساعة متواصلة.

 

ويملك الحاسوب أيضاً شاشة من نوع NanoEdge بأبعاد 4K UHD بكثافة 331 بكسل في البوصة الواحدة، وسوف يطرح في الأسواق بسعر 1199$ في 11 حزيران/يونيو.

 

فيفو بوك اس 15

 

أطلقت اسوس سلسلة من الحواسيب الجديدة من سلسلة فيفو بوك وهي اس 14 واس 15، حيث ستتوافر هذه الحواسيب بخمسة ألوان وتمتلك تقنية المفصل ErgoLift.

 

يتمتع كلا الحاسوبين بمعالج انتل Core i7-8550U أو انتل Core i3-8130U وبطاقة رسوميات من نوع Nvidia GeForce MX 150 أو MX 130 مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت.

 

سيطرح اس 15 في الأسواق نهاية العام الحالي بسعر 699$.

 

ساعة فيفو Vivo Watch

 

من بين الأجهزة التي أطلقتها اسوس جهاز لقياس الضغط أطلقت عليه اسم ساعة فيفو Vivo Watch والتي تتمكن من قياس ضغط المستخدم خلال 15 ثانية فقط، وهي تمتلك زجاج حماية من نوع Gorilla Glass وحساس لتخطيط القلب في الجانب الأمامي من الساعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق LG Watch W7 تزاوج بين ميزات WearOS والآلية التناظرية للساعات الكلاسيكية
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة