أمازون تكشف النقاب عن جهاز Fire TV Cube

أمازون تكشف النقاب عن جهاز Fire TV Cube
أمازون تكشف النقاب عن جهاز Fire TV Cube

كشفت شركة أمازون النقاب اليوم عن نسخة جديدة من جهاز Fire TV، مما يعني إضافة نموذج جديد إلى مجموعة نماذج أجهزة غرف المعيشة المتزايدة بشكل كبير مؤخرًا، بحيث يعد الجهاز الجديد بمثابة جهاز بث مع مكبر صوت Echo، وهو مصمم ليكون بمثابة جهاز Fire TV راقي يمكن التحكم فيه بشكل كامل من خلال الأوامر الصوتية عبر مساعد أمازون الصوتي الرقمي أليكسا Alexa.

ويتوفر هذا الجهاز في الأسواق ابتداءًا من تاريخ 21 يونيو/حزيران الحالي، وبتكلفة تصل إلى 120 دولار أمريكي، أو 90 دولار أمريكي في حالة الطلب المسبق في الفترة بين 7 و 8 يونيو/حزيران، وتتمثل قوة جهاز Fire Fire Cube في قدرته على القيام بكل شيء تقريباً، كما يمكنه التحكم في جميع جوانب تجربة مشاهدة التلفزيون.

وأوضحت جينيفر برينر Jennifer Prenner، مديرة التسويق العالمية للعلامة التجارية Fire TV في أمازون من خلال عرض توضيحي كيف يمكن إخبار Fire TV Cube بتشغيل التلفاز ومكبرات الصوت وضبط قناة محددة باستخدام الأوامر الصوتية فقط، حيث أن الجهاز يعمل على سد الفجوة بين Fire TV و Echo، مع دعمه لميزة HDR10 و Dolby Atmos، وافتقاره إلى Dolby Vision.

وبغض النظر عن حقيقة أن جهاز Fire TV هو واحد من أفضل أجهزة البث، إلا أن أمازون أرادت ضمان أن يكون جهازها الجديد Fire TV Cube قادرًا على التحكم بكامل تجربة البث الخاصة بالمستخدمين، حيث تريد الشركة من العملاء الوصول إلى أي محتوى يرغبون فيه بغض النظر عن مكان حصولهم عليه.

ويأتي الجهاز الجديد على شكل مكعب أسود صغير يتواجد بجانب جهاز التلفاز، كما يمكن الحصول على كيبل أشعة تحت الحمراء لتوسيع إمكانيات الجهاز ووضعه داخل خزانة أو أي مكان آخر بعيد عن التلفاز، وبشكل يشابه أي جهاز Echo من أمازون، فإن Fire TV Cube يتميز بمؤشر أزرق يخبرك عند تنشيط المساعد الصوتي أليكسا، كما يتضمن أزرار لكتم الصوت وأزرار للتحكم بالصوت ضمن الجزء العلوي من المكعب.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:



وامتنعت أمازون عن تغيير واجهة مستخدم Fire TV Cube بالمقارنة مع واجهة مستخدم جهاز Fire TV، وفي حال قرر المستهلك استخدام جهاز التحكم عن بعد فلن يلاحظ أي فرق على الإطلاق، ولكن في حال استخدام الصوت، فإن الجهاز يتيح للمستهلك القيام بكل شيء ابتداءًا بإمكانية فتح القوائم ووصولًا إلى إمكانية التمرير عبر قوائم العروض.

كما يمكن للمستخدم إخبار Cube بإظهار أنواع محددة وتصفح العروض والأفلام المختلفة المتوفرة من خلال موفري البث، ويمكن عند مشاهدة المحتوى إيقاف العروض مؤقتًا ورفع مستوى الصوت وتخفيضه والتقريب السريع والإرجاع والقفز إلى الحلقة التالية وتصفح جميع الحلقات.

ويستفيد جهاز Fire TV Cube من بعض الميزات نفسها التي توفرها أمازون عبر جهاز Echo Show، إذ عند الطلب من المساعد الرقمي أليكسا إظهار الطقس، فإنه يجلب توقعات الطقس التي تبدو مشابهة تمامًا لتوقعات الطقس التي تعرض ضمن نشرات الطقس، وبغض النظر عن الخلاف بين أمازون وجوجل حول مبيعات الأجهزة واستضافة المحتوى، فإن المستخدم ما يزال قادرًا على الوصول إلى يوتيوب باستخدام تطبيق Cube القائم على المتصفح.

ويمكن للجهاز عرض بث مباشر من كاميرا الويب المتصلة الخاصة بك إلى جهاز التلفاز، وبشكل يشابه أي جهاز يعمل بواسطة المساعد الرقمي أليكسا من أمازون، فإن Fire TV Cube يتيح لك التحكم في مختلف الأجهزة المنزلية الذكية، والاستفادة من عشرات الآلاف من مهارات أليكسا.

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز يفتقر إلى عدد قليل من ميزات أليكسا التي لا يمكن استخدامها مثل أنه لن يدعم إمكانية التشغيل ضمن غرف متعددة، وهي الميزة التي ستصل للجهاز في المستقبل، كما أنه لن يدعم إمكانية إرسال الرسائل وتلقيها، أو إجراء المكالمات، ووفقًا لأمازون فإن هذه الميزات غير مفيدة للأشخاص عند مشاهدة التلفاز.

أمازون تكشف النقاب عن جهاز Fire TV Cube

السابق 1 من 12 التالي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسواق الويب المظلمة تتراجع مع التحول إلى تيليجرام
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6