أخبار عاجلة
عالم بناسا: العيش على سطح المريخ لم يعد مستحيلا -
خدمة Android Messages متوفرة الأن على الويب -
تسريبات: هاتف Galaxy Note 9 قادم بذاكرة تخزين عملاقة -
أحمي نفسك مع تطبيق NordVPN أثناء التصفح ... -

آبل تكشف عن بعض التفاصيل حول كيفية عمل تطبيقات iOS على نظام MacOS

آبل تكشف عن بعض التفاصيل حول كيفية عمل تطبيقات iOS على نظام MacOS
آبل تكشف عن بعض التفاصيل حول كيفية عمل تطبيقات iOS على نظام MacOS

MacOs Macbook

في وقت من الأوقات كان الجميع يتساءل عما إذا كانت شركة آبل ستقوم في نهاية المطاف بدمج أنظمة التشغيل الخاصة بها معًا، حيث ستقوم بدمج MacOS و iOS لتشكيل نظام تشغيل واحد موحد. إذا كنت تتساءل حول متى سيحدث ذلك، فيبدو أنه لن يحدث في أي وقت قريب، على الأقل وفقا لما أعلنت عنه شركة آبل مؤخرًا في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018.

ومع ذلك، في مقابلة مع مجلة WIRED، قام نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات في شركة آبل، السيد Craig Federighi بالكشف عن بعض التفاصيل حول كيفية تشغيل تطبيقات iOS على نظام MacOS. ووفقا له، فإن ذلك سيتحقق من خلال جلب إطارات العمل ( Frameworks ) الأساسية من iOS وواجهة UKit ودمجها في نظام MacOS، مما يسمح للمطورين بجلب تطبيقات iOS الخاصة بهم بسهولة إلى نظام MacOS.



أوضح السيد Craig Federighi بأن عملية نقل بعض العناصر ستكون تلقائية، حيث سيتم تحويل وظيفة الضغط المطول على أحد التطبيقات في iOS تلقائيا إلى نقرة بإصبعين أو النقر بزر الماوس الأيمن على حواسيب MacOS. بطريقة ما، قامت شركة آبل بتقديم إثبات على ذلك بنفسها عندما أعلنت عن نظام MacOS Mojave الجديد، حيث سيأتي نظام التشغيل الجديد بتطبيقات يمكن العثور عليها أيضا على نظام iOS، مثل تطبيق Stocks، والمذكرات الصوتية، وتطبيق Home، وكذلك تطبيق News.

من غير الواضح ما هي خطط شركة آبل من هذا على المدى الطويل، ولكن كانت هناك شائعات تشير إلى أن شركة آبل تفكر في إطلاق حواسيب MacBook جديدة مزودة بمعالجات ARM في المستقبل، لذلك قد تكون هذه إحدى الطرق التي تضع بها شركة آبل الأساس.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أمازون تكشف النقاب عن جهاز Fire TV Cube
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6