أخبار عاجلة
السيارات المطلوبة في كريم -
افضل هاتف ذكي من حيث البطارية -
٧ من افضل العاب الاندرويد ٢٠١٨ -
اسعار الشاشات في السعودية -
مواصفات واسعار ايفون اكس -
ماستر كارد «MasterCard» -
باي بال «PayPal» -
حذف بيانات حمضك النووي يكاد يكون مستحيلًا -

أسوس تطلق لاب توب بشاشتين دون لوحة مفاتيح !

طوال تاريخ الحواسب المحمولة ونحن نراها تأتي بلوحة مفاتيح مادية تنطوي عليها الشاشة، لكن يبدو أن 2018 ستكون بداية حقبة جديدة في تصميم الحواسب المحمولة.

في مؤتمر Computex المنعقد بتايبيه عاصمة تايوان، استعرض كبار مصنعي أجهزة الحواسب المحمولة نماذج لأجهزتهم المستقبلية والتي ستصل هذا العام، وكان أبرز ما ظهر هو الاتجاه لدعم شاشتين بالحواسب بدلا من شاشة ولوحة مفاتيح.

بداية، هناك ما يعرف بمشروع بريكوج (Project Precog) وهو لأحد حواسب أسوس المستقبلية، بدلا من لوحة المفاتيح الفيزيقية يدعم شاشتين بدقة 4K. وتقول الشركة أنّ يعتمد الذكاء الإصطناعي ليتعرف على ما تريد فعله بناء على سجل نشاطك؛ رفع أصابعك للكتابة سيظهر لك لوحة مفاتيح افتراضية، الاقتراب بالقلم الرقمي يعني أنّك تريد الكتابة اليديوية أو الرسم، من خلال التقويم يعرف وقت الاستخدام المكثف (مثل وقت الاجتماع) ثم يضبط نمط الاستهلاك حسب أوقات اليوم. وهذا من المخطط أن يتم إطلاقه في 2019.

%24

أما ZenBook Pro فسيتاح خلال 2018، ويأتي بشاشة 5.5 إنش بدقة FHD بدلا من لوحة اللمس، لتعمل عملها وزيادة، وهو حاسوب آخر من شركة أسوس.

أما لينوفو فقد استعرضت Yoga Book 2 بشاشة مزدوجة، ليأتي خليفة الإصدار الأصلي الذي استبدل لوحة المفاتيح الفيزيقية بلوحة مفاتيح رقمية. ورغم عدم الإفصاح عن الكثير بشأن اعتماد الذكاء الإصطناعي وباقي المميزات، تقول الشركة أنّه سيتاح للبيع نهاية 2018.



لينوفو شوقت أيضا عن Yoga Book 3 الذي ظهر بدون أي مفاصل وبسمك رفيع جدا، لكنّه حاسوب لن نراه قبل 2020 على الراجح.

وأخيرا، هناك Tiger Rapids من إنتل، رغم أنّه لا يبدو كحاسوب محمول بل أقرب إلى كتاب بمفصل، وهو ما تقصده الشركة إذ تريد تقديم جهاز بسيط يقوم بدور الورقة والقلم. وحسب الشركة، سيديره معالج الجيل السابع، وسيأتي بشاشة LCD بدقة FHD، وورقة إلكترونية قابلة للطباعة EPD يمكن أن تتحول إلى لوحة مفاتيح حسب اتجاه الجهاز.

cd8757690a.jpg

78d2bc8f91.jpg

e6c2453309.jpg

a3274da208.jpg

a7c73770b2.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معرض Computex18: مدير انفيديا يؤكد الجيل التالي لبطاقات GeForce سيطلق بعد وقت طويل من الان!
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6