معرض Computex18: مجموعة من الاجهزة الطرفية الحديثة تعرض في جناح Sharkoon

في جولتنا الثانية قررنا أن نتجه نحو شركة Sharkoon وهي من الشركات التي طبعت أسمها بشكل جيد في سوق الاجهزة الطرفية وكيسات الحاسوب, صحيح انها لا تضم الكثير من المنتجات ولكنها مع ذلك ومن خلال هذه المنتجات استطاعت أن تضع لها إسما في هذا العالم المليئ بالمنتجات والشركات المصنعة. للأسف لا نرى تواجد لمنتجات Sharkoon في الدول العربية, ونتمنى ان تاخذ الشركة بعين الاعتبار ان السوق العربي متطلب ويرغب بالمزيد من هذا النوع من الشركات التي تنتج منتجاتها بجودة عالية وبأسعار مشجعة حقاً…هل انتم جاهزون؟ لننطلق سويتاً إذاً.

كيف كانت جولتنا في جناح Sharkoon؟

انطلقنا نحو جناح شركة Sharkoon لنرى مافي جعبتها من منتجات وكانت البداية مع عدد من كيسات الحاسوب المعروضة بشكل خجول, فلقد كنا نتمى لو تم عرضها بشكل أفضل من ذلك حتى نرى الشكل الداخلي للكيس وكافة التفاصيل الخاصة بها. مع ذلك طغى علينا الحماس حالما رأينا كيس TG5 RGB والقادم لنا بمفهوم جديد مغاير عن تشكيلة كيسات الشركة السابقة.

فلقد ادخلت مع هذا الكيس مفهوم الواجهة الشفافة لكل من الواجهة الأمامية والجانبية للكيس ليظهر لنا بمظهر جذاب حقاً. دعم إضاءة RGB كان من أبرز المميزات الي تضمنها الكيس حيث كل المراوح المرفقة معه تمتاز بإضاءة RGB قابلة للتحكم بها لتختار ما يصل إلى 16.8 مليون لون. المراوح الأربعة المركبة بداخل هذا الكيس والتي تأتي عند شرائها تعرض مع كل مروحة إضاءة RGB LED لتنير مكونات كيس بشكل رائع.

وتأكيداً على هذا الكلام عرضت الشركة نفس الكيس وبداخله أحدث قطع الهاردوير وفعلاً كان المظهر رائعاً وجذاباً. سيكون هناك 6 منافذ مخصصة لإضاءة RGB المتوافقة مع تقنيات الإضاءة المشهورة مثل Asus Aura, Gigabyte Fusion , MSI Mystic Light. هذا يعني قدرتك على توصيل شرائط إضاءة إضافية في الكيس لتعمل جميعها بوقت واحد.

هذا الكيس ياتي بحجم ATX, بوزن 8.5 كغ, ويدعم تركيب اللوحات الام بحجم Mini-ITX, Micro-ATX, ATX, كما يدعم تركيب بطاقة رسومية بطول 40cm, مشتت بارتفاع 16.7mm, ومزود طاقة بطول 20.5cm. واجهة الكيس تضم منفذين USB 3.0 و منفذين USB 2.0 مع مقبس لسماعة الرأس.

يدعم الكيس تركيب قرص 3.5 عدد واحد, و قرصين 2.5. مرواح التبريد المرفقة مع الكيس تاتي الثلاث الأولى منها بحجم 120mm بإضاءة RGB. مع مروحة واحدة بحجم 120mm. ويمكن تركيب كذلك 3 مراوح تبريد إضافية في أعلى الكيس بحجم 120mm التي ستكون محمية من الغبار بفضل الفلتر القابل للفصل. الجيد أن هذا الكيس وحالما تقوم بشرائه سيكون مزود بـ 6port RGB Hub مع شريط إضاءة RGB LED ومحول 5pin إلى 4pin.

أما الكيس الثاني الذي لفتنا أيضاً يحمل إسم NIGHTSHARK وهو جديد كلياً وليس موجود بعد في موقع الشركة. الملفت ان أسمه ينطبق على شكله فهو فعلاً يظهر بشكل قرش لو نظرت له من الجهة الواجهة الجانبية للكيس. للأسف لم يتم الكشف عن أي تفاصيل تخصه.



كيبورد وماوس وسماعة رأس

تم استعراض العديد من قطع الكيبورد الجديدة بداية مع كيبورد SKILLER SGK3 “الذي أطلق من فترة” وكيبورد SKILLER SGK4 الجديد الذي يهمنا. على الرغم من أن لوحة مفاتيح التي نشاهدها أمامنا تبدو بهيكل رقيق إلا انها متينة وقادرة على تحمل اللعب المتواصل , فوحدات الماكرو الأساسية ومفاتيح الوظائف متعددة الوسائط هي نفسها مع الكيبورد السابق مع دعمN-Key Rollover وتضمنها لمفاتيح تتحمل حتى 50 مليون نقرة. هناك أيضا كيبورد SKILLER SGK5 ولكنه مجرد عينة هندسية, مع ذلك الشكل والوظيفة والازرار المحيطة بالكيبورد تبدو حقاً عملية.

 بالنسبة للماوس فلقد رأينا عدد من الماوسات منها SKILLER SGM1 المخصص للاعبين والمزود بمستشعر PixArt PMW3336 مع حساسية تصل إلى 10,800DPI يمكن تعديلها بعدة وضعيات مسبقة التجهيز لتشمل: 10,800; 8,200; 5,200; 3,600; 2,400; 1,600; 800. كمظهر نلاحظ تزويده بشعار sharkoon المضيء بإضاءة RGB LED  قابلة لتتحكم بوضعيتها. تعديلك على أزرار الماوس سيكون ممكن بفضل تزويده بذاكرة بحجم 16KB التي تسمح لك بحفظ 6 ملفات تعديل خاصة بك. يستخدم الماوس كابل بطول 180cm وبمنفذ USB مطلي بالذهب.

تم تحديث سماعة الرأس RUSH ER2 القديمة من خلال سماعة الرأس الجديدة RUSH ER3 لتكون أبرز الاختلافات بينهما هي قدوم السماعة الجديدة بأغطية للأذن أكبر من الجيل السابق ER2 ، مما يوفر راحة أفضل أثناء ارتدائها من قبل اللاعبين. أما الميكريفون فهو يستخدم أيضًا أنابيب معدنية قابلة للانحناء لزيادة المتانة أثناء تحريك المايك. كما رأنيا سماعة أخرى اكثر قوة وهي SKILLER SGH3 Gaming Headset التي تستخدم محرك صوتي 53 ملم وأغطية سميكة لتغطية آذان اللاعب, وحتى لو لعبت لفترة طويلة فإنها ستشعرك براحة تامة كما ذكر لنا ذلك أحد المسؤولين في الجناح.

بالنسبة للماوسات الإضافية المعروضة فهناك 3 ماوسات SHARKFORCE بتشكيلة من الألوان. كما رأينا كلاً من ماوس Drakonia II Dragons II و SKILLER SGM3 اللذان لم يطلقان بعد في الأسواق. الماوس الأول يمتاز بـ 6 أزرار جانبية تسمح لك بممارسة ألعاب MMO بشكل أفضل. أما الماوس الاخر فهو يأتي كماوس لاسلكي QI قابل للشحن من خلال البطارية المرفقة. مما يمنح اللاعبين تجربة لعب مقبولة دون وجود عائق من الكابل المرفق بالماوس. عن أنفسنا لا نفضل حلول اللاسلكي في مواسات اللعب لانها دائما ما تعرض خمول في الحركة مقارنة بالماوس الذي يعتمد على الكابل.

عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آبل وتحديات Face ID الامنية مع مكتب التحقيقات الفدرالي FBI
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة