معرض Computex 2018: لوحات AMD لها نصيب الأسد في جناح Gigabyte

معرض Computex 2018: لوحات AMD لها نصيب الأسد في جناح Gigabyte
معرض Computex 2018: لوحات AMD لها نصيب الأسد في جناح Gigabyte

الأمس كنا متواجدين في جناح شركة Gigabyte المصنعة للكثير من المنتجات أهمها اللوحات الأم وبطاقات الرسوميات. أثمرت زيارتنا لهم في معرض Computex عن الكثير من اللوحات الأم وخاصة لمنصات عملاق المعالجات الأحمر AMD والذي كثر الحديث عنه مؤخراً بسبب إطلاق الجيل الجديد من معالجات ThreadRipper و Ryzen المبنيان على معمارية Zen التي كان من المتوقع منها تقديم معالجات ذات أداء أفضل من سابقتها وقد أوفت بوعدها في إطلاق مبهر وخاصة للجيل الثاني من معالجات ThreadRipper 2. وهاهي Gigabyte تدعم هذا الإطلاق بتدشين سلسلة من اللوحات الأم.

لوحات AMD TR4 في معرض2018 Computex

ليس من الغريب ظهور لوحات جديدة الآن لقرب إطلاق الجيل الثاني؛ لهذا رأينا لوحة جديدة تماماً تعمل بشريحة X399 المخصصة لمعالجات ThreadRipper. لاحظنا على اللوحة الجديدة الكثير من المميزات ولكن خصائصها كانت مثيرة للإهتمام من حيث تصميم وحدات تنظيم الجهد VRM – Voltage Regulation Module الذي شهد تحسناً كبيراً حيث تم إدراج صف من الريش النحاسية فوق الوحدات لزيادة أداء التبريد، مما قد يعني أن مراحل الطاقة قد تمت زيادتها، وهو أمر متوقع بعد أن علمنا أن المعالجات الجديدة ستأتي بعدد أنوية يصل إلى 32 نواة! هذا سيعني أن المعالج سيسحب كما لا بأس به من الطاقة، ولا مساحة للفشل في تلبية طلبات المعالج من حيث استهلاك الطاقة.

لوحة X399 الجديدة لمعالجات AMD ThreadRipper 2

شريحة أخرى سنرى ظهورها قريباً بعد Computex 2018 هي شريحة B450 الموجهة للفئة المتوسطة من معالجات الجيل الثاني من AMD Ryzen وتدعم كسر السرعة مثل شريحة X470 العليا لكنها ستكون أقل تكلفة. تستعرض لوحة B450 Pro WiFi التي رأيناها في الجناح تصميماً مختلفاً أيضاً لوحدات تنظيم الجهد ولكن ليست بقوة الفئة العليا.

منتجات Gigabyte في Computex 2018

 لا يعي هذا أنه تم تجاهل المنتجات الأخرى، فقد اتجهت Gigabyte إلى معرض Computex 2018 محملة بكل ما استطاعت تصنيعه. كان هناك صندوق RX 580 Gaming Box الذي يحتوي على بطاقة Radeon RX 580 يتم توصيلها خارجيا بمنفذ Thunderbolt 3 لتعمل البطاقة على أي جهاز يدعمها، راقعة من امكانية اللعب وتعديل ملفات الفيديو بشكل ملحوظ. هذا بالإضاقة إلى الحواسيب المحمولة والأجهزة الطرفية. بالإضافة إلى مجسم لبطاقة رسوميات تحت الماء. كما كان هناك جهازان كاملان يحتويان على كل أجزاء Gigabyte فيما عدا أحدهما كان مبرداً بمبرد NZXT Kraken X42.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟