أخبار عاجلة
علماء الأعصاب يجدون جذور التشاؤم البيولوجية -
جوجل ترسل تحديث لحل مشاكل ابطاء الشحن في Pixel XL -
اوبو تعلن عن هاتفها الذكي Oppo R17 -
عاجل اختراق العديد من حسابات انستقرام -

معرض Computex 2018: كيسات Cooler Master الجديدة تركز على سريان الهواء

اليوم، وخلال جولتنا في معرض Computex 2018، اتجهنا إلى جناح Cooler Master. وقد فاق ما وجدناه توقعاتنا، كانت الكيسات الجديدة تتبع اتجاه تفضيل سريان الهواء على الشكل الجمالي، وهو ما يبدو وكأنهم يسيرون عكس التيار، حيث أن التركيز العام لدى الكيسات التي أُطلِقت في الفترة الماضية كانت نحو تحسين الشكل الجمالي. وعادة ما يتم وضع لوح من الزجاج القاتم في الواجهة الأمامية للكيس مع بعض المراوح المضاءة بإضاءة RGB خلفه. ولكن Cooler Master هنا قد أعادت أداء التهوية بدون التضحية بالكثير من الشكليات.

كيسات Cooler Master في معرض Computex 2018

Cooler Master MasterCase SL600M
Cooler Master MasterCase SL600M

Mastercase SL600M
تقوم الـSL600M نوعاً ما باتباع طريق مختلف فيما يتعلق بأداء واتجاهات التهوية، فهي مغلقة تماماً من الأمام للحفاظ على الشكل الجمالي الصامت للكيس، ولكن تم الاستعاضة عنه بفتح أسفل الكيس تماماً والتخلص من مزود الطاقة Power Supply عن طريق نقله إلى خلفية الكيس ليتم تخصيص الأرضية تماماً لتركيب أكبر عدد من المراوح.

تحمل الكيس مروحتين بمقياس 200 ملليمتر في أسفلها لدفع الهواء إلى أعلى عبر مبرد المعالج المركزي الذي يفضل أن يكون مثبتاً بكل أفقي في تلك الحالة. ويخرج عبر سقف الكيس المصنوع من الشبك المعدني، والذي يمكن تغطيته بلوح من الألومنيوم  للحفاظ على الشكل.



ولعل أهم ما يميز تلك الكيس هو امكانية تدوير أماكن بطاقات PCIe كلها ليتم تركيب البطاقات بشكل أفقي. فكرة هذه قد لا تكون جيدة لدرجات الحرارة في البطاقة الرسومية، ولكن مع المراوح التي تغزو أسفل الكيس وإمكانية تركيب بطاقة الرسوميات بعيداً قليلاً عن الباب الجانبي للحفاظ على سريان الهواء وبالتالي درجات الحرارة

Cooler Master Masterbox K500P
Cooler Master Masterbox K500P

Masterbox K500P
لا زالت تلك الكيس مجرد نموذج أولي، ولكن Cooler Master عرضتها في Computex 2018  لتلقي ردود الأفعال والملاحظات عليها (عمل رائع حقاً). تتمتع الكيس بالكثير من إضاءة RGB، فهناك ثلاث مراوح RGB في الأمام، خلف لوح من الشبك يلتحم مع المعدن بشكل جميل، بالإضافة إلى  إضاءة عبر غطاء مزود الطاقة.

سألت Cooler Master عن آرائنا في الكيستين وخاصةً إضاءة RGB على الـ K500P، ونحن بدورنا نسألكم، هل أعجبتكم كيسات Cooler Master الجديدة؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين