كوالكوم تعلن عن معالج سنابدراجون 850 الذي لن تراه في أي هاتف ذكي

يستهدف معالج سنابدراجون 850 الجديد ما يُعرف بحواسب ويندوز 10 دائمة التشغيل والاتصال بالإنترنت Always Connected Windows 10 PCs.

من المعلوم أن معالجات شركة كوالكوم توجد في معظم الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد في السوق حاليًا، ولكن قد لا تعلم أن لمعالجات الشركة الأمريكية حضورها في بعض الحواسب المحمولة العاملة بنسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز 10.

واليوم أعلنت كوالكوم عن معالجها الجديد “سنابدراجون 850” Snapdragon 850، الذي قد تعتقد للوهلة الأولى أنه الجيل التالي لمعالج سنابدراجون 845 الحالي، إلا أنه ليس كذلك، إذ لن تراه في أي هاتف ذكي، فهو مخصص للحواسب المحمولة العاملة بنسخة ARM من نظام ويندوز 10.

ويستهدف معالج سنابدراجون 850 الجديد ما يُعرف بحواسب ويندوز 10 دائمة التشغيل والاتصال بالإنترنت Always Connected Windows 10 PCs، وهي فئة من الحواسب المحمولة أو الهجينة ينتجها عدد من الشركات، بما في ذلك أسوس ولينوفو وإتش بي، تهدف إلى منافسة حواسب iPad Pro من شركة آبل.

وفي مؤتمر صحفي اليوم خلال مشاركة كوالكوم في معرض Computex 2018 في العاصمة التايوانية، تايبيه، أعلنت عن شراكة مع شركة سامسونج لجلب معالج سنابدراجون 850، الذي يمتاز بأنه يضم مودم سنابدراجون إكس20 ومحرك الذكاء الاصطناعي الخاصة بكوالكوم إلى جهاز مستقبلي.



وتم تصميم معالج سنابدراجون 850 الجديد لدعم العديد من ميزات الهواتف الذكية المرغوبة في الحواسب مثل البقاء دائمًا على اتصال بالإنترنت عن طريق شبكات واي فاي أو LTE، إضافة إلى إمكانية العمل على مدار الساعة، أي أنها لن تحتاج إلى إيقاف تشغيل.

أما فيما يتعلق بالجديد الذي يأتي به المعالج، فقد قالت كوالكوم إنه يوفر زيادة في الأداء أفضل بنسبة 30% مقارنة بالجيل السابق؛ سنابدراجون 835، وكذلك يوفر إمكانية الاتصال بشبكات LTE بسرعة قد تبلغ 1.2 جيجابايت، وكفاءة في استهلاك الطاقة بما يسمح بالعمل لمدة 25 ساعة من العمل المتواصل أو بضعة أيام في ظل ظروف الاستخدام العادية.

ويُتوقع أن نشهد إطلاق حواسب محمولة تضم معالج سنابدراجون 850، المصنوع وفق تقنية 10 نانومترات، في وقت لاحق من العام الحالي.

هل تعتقد أن معالجات كوالكوم قادرة على المنافسة في سوق الحواسب المحمولة؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقاش: هل تقوم آبل باستعارة ميزات من غوغل؟
التالى إنتل تقدم Tiger Rapids جهاز حاسب محمول ذو شاشتين