أخبار عاجلة
جوجل تضيف دورات لمنع تحيز الذكاء الاصطناعي -
لغز الحواسيب الكميّة -

إنتل تقدم Tiger Rapids جهاز حاسب محمول ذو شاشتين

حسب تقرير من PCWorld، فإن تصميم Tiger Rapids هو جهاز بحجم دفتر الملاحظات Moleskine المعتاد. و تقول شركة إنتل إنها تريد من جهاز Tiger Rapids إعادة مفهوم وظيفة دفتر الملاحظات الورقي عبر جهاز لوحي متحول.

وهذا يعني وجود شاشة LCD عالية الدقة بمقاس 7.9 بوصة على اليسار و شاشة تعمل بمفهوم الورق الإلكتروني (EPD) على اليمين. و في الوسط، يتيح لك المفصل طيها بشكل مسطح مثل دفتر الملاحظات. كما أن الجهاز مزود بتقنية القلم التي تعمل مع الشاشتين.

و من خلال القلم يمكنك تدوين الملاحظات على شاشة (EPD) ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني أو فتحها على شاشة LCD من خلال OneNote. و تتكيف الشاشات أيضًا مع اتجاه الجهاز مثل وضع الحاسب المحمول، حيث يمكنك استخدام شاشة LCD كشاشة تقليدية و شاشة EPD كلوحة مفاتيح مع الاحتفاظ بمساحة لتدوين الملاحظات، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى نص.



و يحتوي Tiger Rapids على معالج Intel Core من الجيل السابع، و وحدات تخزين SSD كما أن الجهاز مزود بتقنية Wi-Fi و ذاكرة. و يتم شحنه عبر منفذ USB-C واحد، وتقول شركة Intel أن البطارية قد استمرت في العمل لمدة 13 إلى 15 ساعة أثناء الاختبار.

و لن يكون Tiger Rapids متاح في الأسواق حيث تقول إنتل إن الجهاز كان بمثابة إصدار تجريبي أو تصميم مرجعي لإظهار شركاء التصنيع ما هو ممكن أن يقدمه هذا الجهاز و كشفت إنتل عن أن أحد شركائها أحب مفهوم عمل Tiger Rapids و لديه خطط لإطلاقة في الاسواق بحلول نهاية العام.

المصدر

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة