أخبار عاجلة

جوال Vivo NEX بكاميرا أمامية منبثقة من الاطار

تستعد شركة فيفو الصينية للكشف عن الجوال الذكي الجديد و الذي يدعى Vivo NEX كأول هاتف يأتي بدون وجود كاميرا امامية على الاطار العلوي و انما تأتي الكاميا بشكل منبثق من الاطار في حالة استخدامها فقط ، شركة فيفو في وضعها الحالي اصبحت احد الشركات الرائدة في عالم الهواتف الذكية فهي تقدم كل جديد و تبدأ مختلف الشركات في تقليدها .

البداية كانت مع الجوال Vivo X20 UD الذي كشف عنه في شهر يناير الماضي و الذي يعتبر اول جوال يأتي بمستشعر للبصمات اسفل الشاشة و ذلك بعد ان تأخرت كل من شركات سامسونج و ابل في هذه التقنية و الان بدأت بعض الشركات في تقليد هذه الخاصية ، و بعد انتشار تسريبات عن الجوال Lenovo Z5 و الذي من المفترض ان يأتي بشاشة كاملة بدون حواف او اطار حول الشاشة سبقته شركة فيفو لتكشف عن الجوال Vivo NEX .

في شهر فبراير الماضي قامت شركة فيفو الصينية بالكشف عن جوال اختباري باسم Vivo Apex Concept و الان تم تحويله الى نسخة انتاجية تحت اسم ” Vivo NEX ” و هو الجوال الذي تأتي شاشته بنسبه قريبة من 90% من الواجهة الامامية للهاتف مع عدم وجود اي نوتش في الجزء العلوي و بذلك فقد تخطت شركة فيفو كل من ابل في صناعة ايفون اكس بشاشة كاملة مع قطع علوي و شركة شاومي التي تقدم سلسلة Mi Mix بكاميرا امامية في قلب الاطار حول الشاشة .

متى يطرح الجوال Vivo NEX في الاسواق ؟ 
صحيح و ان شركة فيفو لم تكشف بشكل رسمي عن الجوال الجديد و لكن الصور التسريبية الحقيقية التي نشرت خلال يوم امس تؤكد المواصفات التي نشرت في وقت سابق اثناء رصد الجوال في لجان الاختبارات ، اما عن ميعاد الكشف عن هذا الجوال فسيكون خلال يوم 12 يويو القادم على ان يطرح الجوال في الاسواق خلال شهر يوليو .



مواصفات و تصميم الجوال فيفو Vivo NEX :
الجوال حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل و هي الاندرويد اوريو 8.1 كما انه احد اوائل الجوالات التي استعملت المعالج سناب دراجون 710 و هو ثماني النواه حيث تم تقسيم الانوية الى اربعة بتردد 2.2 جيجاهرتز واربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز و ذلك للتقليل من استهلاك البطارية .

الجوال الجديد حصل على شاشة ذات حجم كبير بمقاس 5.69 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2316 ليعطي كثافة 388 بيكسل لكل انش ، الكاميرا الخلفية جاءت مزدوجة حيث العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و الثانية بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش ليد و هذه الكاميرا يمكنها التقاط صور بانوراما و بتقنية HDR .

يمكنك القيام بالتقاط مقاطع الفيديو بجودتين اما 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية او 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية ، بينما الكاميرا الامامية التي تأتي بشكل منبثق عن الجوال فانها بدقة 8 ميجابكسل ، جاء الهاتف بنسخة واحدة فقط للذاكرة الداخلية و هي سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و مع الاسف لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية .

بطارية الجوال 4000 ملم امبير و هي تدعم خاصية الشحن السريع كما يأتي مستشعر البصمة على الجانب الخلفي و البلوتوث من الجيل الخامس مع امكانية اضافة شريحتي اتصال و التواصل مع شبكات الجيل الثالث و الرابع .

و اذا نظرنا الى هذه المواصفات سنجد انها اضعف من المتوقع خاصة عندما تقوم شركة فيفو بالكشف عن جوال مبتكر و غير تقليدي ، لذلك اشارت بعض التقارير الى وجود نسختين من هذا الجوال احدهما تسمى Vivo NEX S و الذي يأتي بمعالج سناب دراجون 845 و ذاكررة عشوائية 8 جيجابايت اما النسخة الثالثة فليس هناك اي معلومات عنها حتى الان .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة