الفيسبوك ستلقق شراكتها بشأن مشاركة البيانات مع شركة Huawei

الفيسبوك ستلقق شراكتها بشأن مشاركة البيانات مع شركة Huawei
الفيسبوك ستلقق شراكتها بشأن مشاركة البيانات مع شركة Huawei

Huawei Logo 89

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية مؤخرًا بأن شركة الفيسبوك وقعت شراكة لمشاركة بيانات مستخدميها مع العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، بما في ذلك شركة Huawei. وذكر التقرير بأن الإتفاقية بين كلا الشركتين تعود إلى العام 2010 بحيث قدمت الفيسبوك لشركة Huawei إمكانية وصول خاصة إلى بيانات مستخدمي الفيسبوك. كانت هذه الشراكة جزءًا من جهود الفيسبوك لتمكين الشركات المصنعة للهواتف الذكية من إنشاء تجارب شبيهة بالفيسبوك وجعل خدمات الشبكة الإجتماعية أكثر ملاءمة للمستخدمين. لقد قالت الفيسبوك الآن أنها ستقلل من شراكتها ذات الصلة بالبيانات مع Huawei.

وقد تمت الإشارة إلى هذه الإتفاقية على أنها ” ممارسة صناعية أساسية ” من قبل ممثل الفيسبوك. ولا تعتبر شركة Huawei الشركة الصينية الوحيدة التي ورد أن الفيسبوك منحتها حق الوصول إلى بيانات مستخدميها، فهناك شركات صينية أخرى، بما في ذلك Lenovo و Oppo و TCL.

تم الإشارة بالتحديد إلى شراكة الفيسبوك مع Huawei بسبب رأي الحكومة الأمريكية في هذه الشركة الصينية. غالبا ما يتم الإستشهاد بشركة Huawei كمصدر قلق على الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي FBI ووكالة الأمن القومي NSA. ونفت شركة Huawei مرارًا وتكرارًا إدعاءات الحكومة الأمريكية بأنها تستخدم أجهزتها للتجسس لصالح الحكومة الصينية، ولكن الحجة لم تؤثر على رأي الوكالات الأمنية الأمريكية.



وقال Francisco Varela، نائب رئيس شراكات الهاتف المحمول في الفيسبوك : ” تم التحكم في تكامل الفيسبوك مع Huawei و Lenovo و Oppo و TCL منذ البداية، ووافقنا على تجارب الفيسبوك التي بنتها هذه الشركات “، مضيفا أن الشركة تريد توضيح أن البيانات الناتجة عن عمليات الدمج هذه مع Huawei قد تم تخزينها على الأجهزة الخاصة بالمستخدمين وليس على خوادم Huawei.

وقالت الشركة الصينية في بيانها : ” لم تجمع شركة Huawei أو تخزن أي بيانات لمستخدمي الفيسبوك “. على الرغم من وجود ترتيبات مماثلة مع شركات أخرى، قالت الفيسبوك الآن أنها ستقلل من شراكتها مع Huawei بحلول نهاية هذا الأسبوع.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين