أخبار عاجلة

شركة بريطانية تدعي بأن آبل سرقت شعارها من أجل ميزة Shortcuts في Siri

siri shortcuts

واحدة من الميزات الجديدة التي أعلنتها شركة أبل في نظام iOS 12 هي الإختصارات ” Shortcuts “ في المساعد الرقمي Siri. هذا يشبه بشكل جوهري Routines في المساعد الرقمي Google Assistant حيث يمكنك تجميع مجموعة من الأوامر المختلفة التي يمكن للمساعد الرقمي Siri تنفيذها مرة واحدة. على سبيل المثال، في الصباح يمكنك جعله يفتح الستائر، وتشغيل آلة القهوة، وتحميص الخبز، وما إلى ذلك من الأوامر الأخرى دفعة واحدة.

لسوء حظ شركة آبل، يبدو أنها قد تواجه بعض المشاكل القانونية بسبب الشعار الذي إختارته لتمثيل ميزة Shortcuts. وتدعي شركة بريطانية تدعى Shift أن شركة آبل سرقت شعارها وتطلب من آبل تغيير شعارها أو دفع 150 ألف جنيه إسترليني للشركة، ويمكنكم رؤية كلا الشعارين في الصورة أدناه.

apple-shift-640x318



في خطاب التوقف الذي تم إرساله إلى شركة آبل، تقول شركة Shift : ” عميلنا أنفق ويستمر في إنفاق الكثير من الوقت والجهد في الإعلان، والترويج لعلامته كمصدر لتطبيقه القابل للتحميل. لقد أصبح العملاء يتعرفون على العلامة التجارية Shift وربطها كمصدر لمنتج عميلنا. ونتيجة لذلك، أصبحت العلامة التجارية Shift علامة تجارية ذات قيمة جوهرية ورمزًا لنوايا العميل “.

ومع ذلك، أشار البعض إلى أن أشكال الشعارين مختلفين وكذلك الألوان المستخدمة، مما يعني أنه من غير المحتمل أن يخلط الناس بين كلا الشعارين. ومن غير الواضح ما إذا كانت شركة آبل تخطط لمحاربة هذه المزاعم أم لا، ولكن ما هو إعتقادكم أنتم؟

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة Uber تخطط للإعتماد أيضا على الدراجات النارية الصغيرة كوسيلة للنقل
التالى سوق الأجهزة القابلة للإرتداء يتباطأ، وساعة آبل تواصل الريادة