MediaTek جاهزة لترقية المعالج MediaTek Helio P60 مع التركيز على الذكاء الإصطناعي

MediaTek جاهزة لترقية المعالج MediaTek Helio P60 مع التركيز على الذكاء الإصطناعي
MediaTek جاهزة لترقية المعالج MediaTek Helio P60 مع التركيز على الذكاء الإصطناعي

ai mediatek

الذكاء الإصطناعي بدأ يصبح جزءًا كبيرًا من حياتنا، وهذا ما يفسر لماذا تواصل الشركات المصنعة تضمين المزيد والمزيد من التقنيات المرتبطة بالذكاء الإصطناعي في أجهزتها. وردًا على ذلك، يتعين على الشركات المصنعة للمعالجات إنتاج معالجات قادرة على تحمل الحمل. أما وقد قلنا ذلك، فقد تردد الآن بأن شركة MediaTek تخطط للقيام بذلك من خلال تحسين معالجها الرئيسي الحالي MediaTek Helio P60.

حقق المعالج MediaTek Helio P60 نجاحًا كبيرًا هذا العام وقد نجح في إجتذاب العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية في الصين مثل Oppo و Vivo. كما قامت شركة MediaTek بإصدار أول معالج من الفئة المتوسطة يتم تصنيعه بإستخدام عملية 12 نانومتر التابعة لشركة TSMC، ونقصد هنا المعالج MediaTek Helio P22، وهذا المعالج شق بدوره طريقه إلى العديد من الهواتف الذكية التي تم إصدارها في الصين والهند.

ولكن في حين أن المعالج MediaTek Helio P22 يملك قدرات الذكاء الإصطناعي، فإن المعالج MediaTek Helio P60 يفتقد هذه الميزة المطلوبة بشدة. لذلك، فمن المنطقي أن تستعد الشركة لإصدار نسخة محسنة من هذا المعالج تملك قدرات الذكاء الإصطناعي. وتقول بعض المصادر المطلعة على المسألة بأن النسخة المحسنة من المعالج MediaTek Helio P60 ستصدر في النصف الثاني من هذا العام.



ووفقا لما ذكره السيد TL Lee، وهو رئيس قسم منتجات الإتصال في شركة MediaTek، فإن جهود البحث والتطوير التي تقوم بها الشركة الآن تركز في الغالب على معالجات MediaTek Helio P المتوسطة والراقية المزودة بقدرات الذكاء الإصطناعي.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين