معرض Computex 2018: جناح Deepcool يستعرض كيسات ومبردات مائية جديدة

تعد Deepcool أحد الشركات التي لا زالت تحاول حفر اسمها مع عمالقة الكيسات والمبردات المائية والمراوح. ولحسن الحظ فهي تمشي بخطى واثقة نحو هذا الهدف بإبتكاراتها العديدة في منتجاتها. ظهرت تلك الإبداعات في جناحها الخاص والذي توقفنا به أثناء جولتنا في معرض Computex 2018 لنرى ما كانت تعمل عليه Deepcool من كيسات ومبردات مائية وهوائية، وقد سرنا أن نرى العديد من المنتجات الجديدة التي تعد بأن تكون اختيارات تؤخذ في الحسبان لمن يريد بناء جهاز جديد في القترة المقبلة.

كيسات Deepcool MATREXX

Deepcool MATREXX 70
Deepcool MATREXX 70

MATREXX 55
استعرضت Deepcool الكيسات الجديدة بتصميم مميز يجمع بين الشكل البسيط وإضاءة RGB هادئة. تأتي كيسة MATREXX 55 بحجم Mid-Tower وهي الأصغر من الثلاث كيسات، ولكنها وبالرغم من ذلك تستطيع حمل لوحات أم بأي حجم حتى E-ATX. لا تتحفظ الـ MATREXX 55 على التبريد أيضاً، فهي تدعم تركيب مراوح أو رادياتير بحجم 360 ملليمتر من الأمام، وآخر بحجم 280 ملليمتر من الأعلى ويتم حمايته من الأتربة بفلتر للتراب، وهو ما يجعل عملية تنظيفه وباقي الكيس أسهل بكثير.

MATREXX 70
الـ MATREXX 70 لا تتسع لبعض ما تتسع له الأخرى كاللوحات الأم الكبيرة، بالرغم من كونها كيسة أكبر وأطول في المجمل. تتسع الـ MATREXX 70 لرادياتيرين من مقياس 360 ملليمتر، واحد في الأعلى وآخر في الأمام، كما أنه وبفضل طولها تستطيع حمل بطاقة رسوميات بحجم 380 ملليمتراً، أكبر بعشرة ملليمترات من شقيقتها الصغرى MATREXX 50، ولكن يؤخذ في الإعتبار أنها أضيق قليلاً منها.



MATREXX 75
أما الـ MATREXX 75 وهي بالطبع أكبر الثلاث كيسات حجماً، مما يؤهلها لإستقبال بطاقات رسوميات بحجم 390 ملليمتر، أكبر بعشر ملليمترات أخرى من الـ MATREXX 70. ولا تستغني بالطبع عن دعم اللوحات الأم بكل أحجامها حتى E-ATX، مع الحفاظ على دعم نفس أحجام الرادياتير أو عدد المراوح، بل وبزيادة الدعم لرادياتير في الأسفل بحجم 240 ملليمتر. ولعل أهم ما يساهم في شكل سلسلة MATREXX هو لوح الزجاج القاتم الأمامي والذي يخفي بجانبه إضاءة RGB خفيفة بطول الكيس، ويمكن التحكم بها عن طريق الأزرار الموجودة على الكيس أو عن طريق توصيلها باللوحة الأم والتحكم بها من خلال السوفتوير. يتبقى عامل واحد فقط وهو الأداء، كيف ستؤدي السلسلة الجديدة مع الزجاج الأمامي الذي لا يبشر بسريان هواء جيد؟ سنترك الإجابة على السؤال للمراجعات التي ستظهر فور إطلاق الكيسات الثلاثة في شهر سبتمبر.

مبردات Deepcool Castle RGB و Captain 240PRO

Deepcool Captain 240PRO
Deepcool Captain 240PRO

مبرد Captain 240 PRO
تحظى المبردات المائية على اهتمام خاص من Deepcool، فقد قامت الشركة بعرض مبردين – أحدهما جديد كلياً – هنا في Computex 2018، يتميز مبرد Captain 240 PRO بتصميم المضخة الفريد الذي أصبح علامة سلسلة Captain المميزة، ولكن اليوم يتم إضافة إضاءة RGB على المضخة وتعمل بالتزامن مع إضاءة المروحتين المرفقتين. وأهم ما يميز الـ Captain 240 PRO هو تقنية Integrated Dual Chamber والتي تحد من سريان السائل إلى اتجاه واحد لتتخلص من الجهد الزائد نتيجة لمقاومة السائل، مما يعني إرهاقاً أقل للمضخة وبالتالي عمراً افتراضياً أطول وإمكانية تلف أقل؛ وليس هذا كل شئ حيث يتمتع Captain 240 PRO الجديد بتقنية أخرى تمتلك Deepcool براءة اختراعها، وهي تقنية تقلل أو تزيد من ضغط السائل بداخل المبرد بشكل تلقائي بحيث تضمن مستوى أداء مستقر، وهو ما يصب أيضا في مصلحة العمر الافتراضي للمضخة بالتقليل من جهدها أيضا. يتوفر المبرد في شهر أغسطس بسعر 120 دولار أمريكي.

Deepcool Castle RGB
Deepcool Castle RGB

مبردات Castle RGB 240 وCastle RGB 280
أما مبرد Castle RGB فهو موجه لعشاق الإضاءة والألوان، مع الحفاظ على الأداء حيث يحتوي على بلوك للمعالج اكبر من العادي ومصنوع من النحاس كلياً، مع قناة لسريان الماء على شكل حرف E تم تحسينها خصيصاً للأداء العالي عن طريق زيادة مساحة السطح الذي يسري فيه الماء. أما بالنسبة للإضاءة والشكل، فيحتوي البلوك على إضاءة RGB بين نافذتين من الزجاج تستطيع إظهار 16.7 مليون لون على خمس مناطق مختلفة وب36 تأثيراً يمكن التحكم بها ومزامنتها مع المراوح المضيئة عبر اللوحة الأم أو من خلال الاسلاك المرفقة و ويأتي بحجم 240 و280 ملليمتر وبسعر 110 دولاراً للأول و130 دولاراً للثاني ليشكل اختياراً رائعاً للباحثين عن الشكل الجمالي والأداء القوي معاً، فهو لا يبدو أنه يستغني عن أحدهما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد شهر من استخدام Blackberry Key2
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين