تتبع اللياقة على آبل ووتش سيصبح أفضل مع WatchOS 5

أعلنت شركة آبل عن بعض الميزات الرائعة الجديدة لساعتها الذكية مع نظام تشغيلها الجديد WatchOS 5 وتشمل تطبيق Walkie Talkie الجديد واختصارات Siri ودعم البودكاست وغيرها. وبالنسبة لمن يستخدم الساعة لتتبع اللياقة البدنية فقد تكون التحسينات الجديدة هي ما يتطلع إليه، وفيما يلي نستعرض لكم بعض مميزات اللياقة البدنية في نظام WatchOS 5 القادم في الخريف المقبل.


التتبع التلقائي

a47f560620.jpg

لا تهتم بالعبث مع إعدادات ساعة آبل عندما تستعد لعمل تمرين رياضي فمع نظام WatchOS 5، ستتمكن ساعة آبل ووتش من اكتشاف ذلك تلقائيا وستتلقى تنبيهًا واهتزازًا يطالبك ببدء التتبع.

وحتى إذا كنت تركز على التمرين الخاص بك ولم تعر إهتماما للتنبيهات، فسوف تحصل على تتبع بأثر رجعي للنشاط الذي قمت به، وفي غضون ثلاث دقائق من البدء، ستتمكن الساعة من معرفة أي من هذه الأنشطة التي كنت تقوم بها: الجري، المشي (داخلي أو خارجي)، السباحة (مفتوحة أو مغلقة)، آلة الجري، آلة السحب وغيرها.

ويعمل التتبع التلقائي أيضًا في نهاية التمرين حيث ستستخدم الساعة معدل ضربات قلبك لمعرفة ما إذا كنت تنتهي وتذكرك بإنهاء التمرين حتى لا تحصل على أرصدة إضافية.


اليوغا والمشي الجبلي

حسنت آبل من تقنيات تتبع النشاط البدني لرياضتي اليوغا والمشي الجبلي ويحتوي كل نشاط يوغا الآن على خوارزمية فردية خاصة به والتي تبحث في سلسلة من البيانات الحيوية خلال كل جلسة لتحسين حساب السعرات الحرارية التي تم حرقها وتأثير النشاط على بقية يومك، وبالتالي قد يشاهد ممارس هذه الرياضة عددًا أعلى أو أقل من السعرات الحرارية اعتمادًا على شدة هذه الممارسة.



وبالنسبة للمشي الجبلي، ستأخذ الساعة بعين الاعتبار الارتفاع ومعدل ضربات القلب ونظام تحديد المواقع العالمي والمسافة وستزودك برصيد مميز من المعلومات في كل فترة. وتستخدم ساعة آبل ووتش 3 أجهزة قياس الارتفاع المدمجة لحساب الارتفاع، بينما يعتمد الجيل السابق وما دونها على مقياس الارتفاع على الهاتف.


أدوات للعدائين المحترفين

0d4604ceb1.jpg

إذا كنت من العدائين، فستحصل أيضًا على مجموعة جديدة من الأدوات لمساعدتك في تحسين سجلك الشخصي، وبالإضافة إلى السرعة، يمنحك WatchOS 5 خيار إضافة إيقاع (خطوات في الدقيقة) ووتيرة ميل متدحرجة (مدى السرعة التي ركضت بها الميل السابق).

كما يضيف التحديث تنبيهات سرعة مخصصة للتشغيل مع ردود الفعل اللمسية بحيث يمكنك إبقاء عينيك على خط النهاية بدلاً من معصمك، مع إمكانية إعداد وثيرة الهدف قبل الجري ثم ستشعر بالاهتزاز عندما تكون خارج المسار، وستحصل على نوع مختلف من الاهتزاز اعتمادًا على ما إذا كنت تسير بسرعة كبيرة جدًا أو بطيئة جدًا.


قائمة تشغيل

تعد الموسيقى حافزًا كبيرًا جدًا لمعظمنا أثناء التمرين، وسيمنحك WatchOS 5 المزيد من الخيارات للاختيار من بينها، وسيظل البث حصريًا على Apple Music، ولكن ستتمكن من مزامنة قوائم التشغيل لتعمل بلا اتصال من تطبيقات الجهات الخارجية مثل Pandora و Spotify، ويشمل أيضا تطبيقات الكتب الصوتية والبودكاست مع قدوم تطبيق بودكاست آبل إلى الساعة مع WatchOS 5.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقعات مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2018
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6