أخبار عاجلة
أفضل تطبيقات تصوير مجانية للأندرويد لعام ٢٠١٨ -

مخترق يحصد 120 ألف دولار لاكتشافه ثغرات في شركة العملات الرقمية الناشئة

مخترق يحصد 120 ألف دولار لاكتشافه ثغرات في شركة العملات الرقمية الناشئة
مخترق يحصد 120 ألف دولار لاكتشافه ثغرات في شركة العملات الرقمية الناشئة

حصد المخترق الأخلاقي الهولندي جويدو فرانكين 120 ألف دولار في الأسبوع الماضي عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص به، حيث قضى فرانكين الأيام الماضية في فحص الكود المصدري لبرنامج EOS الذي تم إنشاؤه من قبل شركة Block.one المهتمة بمجال العملات الرقمية

 

اتخذ مطوري EOS نهجًا غير تقليديًا أثناء تطويرهم للبرمجيات، وهو ما تسبب في تأخير ظهور المنتج النهائي، والذي سيكون بمثابة بلوكتشين جديدة. الجدير بالذكر أن منصة Block.one ستسمح للمطورين من خارج الشركة باختبار وفحص إصداراته المختلفة.

 

على الرغم من توقّع حدوث تأخير كبير في عملية طرح المنتج، إلا أنه تم الكشف عن العديد من العيوب في برمجيات EOS، وهو ما مكّن فرانكين من الحصول على مبلغ 120 ألف دولار أمريكي في غضون أيام لقاء تسليم هذه الثغرات.

 



على الرغم من حصولها على أربعة مليارات دولار منذ أن شرعت الشركة لأول مرة في جهودها لجمع التبرعات في العام الماضي، إلا أنها لم تكشف بعد عما تخطط للقيام به باستخدام غالبية هذه الأموال. حيث تعهدت الشركة الناشئة باستثمار ما لا يقل عن مليار دولار في مشروع EOS.

 

عمل فرانكين على الأكواد المصدرية لمشاريع بلوكتشين أخرى في الماضي. حيث أكد على أن منصات العملات الرقمية إيثوريوم وريبل وستيلر قد دفعوا له بالفعل مقابل اكتشافه ثغرات أمنية في هذه المشروعات. ومن بين هذه المشاريع، يقول فرانكين أن مشروع EOS كان أكثر المشاريع احتواءً على الثغرات الأمنية.

 

وقال ممثلو شركة Block.one أنهم بدوا مندهشين أثناء سماعهم لعدد الثغرات الأمنية التي اكتشفها فرانكين في نظامهم. واختتم فرانكين حديثه أنه سعيد بالشراكة العملية التي أقامها مع شركة Block.one حتى الآن، ويسعى إلى أن تستمر في المستقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| إعلان تشويقي للهاتف Honor Magic 2 يشق طريقه إلى شبكة الإنترنت
التالى آبل تعد بحل مشاكل شحن الايفون الجديد في تحديث iOS 12.1