أخبار عاجلة

بورش تعلن عن اسم سيارتها الرياضية الكهربائية الجديدة

بورش تعلن عن اسم سيارتها الرياضية الكهربائية الجديدة
بورش تعلن عن اسم سيارتها الرياضية الكهربائية الجديدة

يبدو أن سيارة بورش الكهربائية القادمة التي قررت شركة فولكس فاغن إنفاق مليار دولار على تطويرها ستحمل اسم “تايكان Taycan” – والذي صرحت الشركة أنه حرفياً يعني الحصان الشاب المليء بالنشاط.

 

وأعلنت بورش يوم الجمعة الماضي عن اسم هذه السيارة الجديدة – والتي كان يطلق عليها اسم Mission E سابقاً – في إطار احتفالها بمرور 70 عاماً على سيارات بورش الرياضية، وستبدأ بورش بتصنيع هذه السيارة العام المقبل كي يتم طرحها للبيع في نهاية 2019.

 

ستتمتع تايكان بقوة تتجاوز 600 حصان بخاري مما يسمح لها بالانتقال من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 3,5 ثانية وإلى 124 ميل في الساعة في أقل من 12 ثانية حسب ما صرحت الشركة، كما ستسمح بطارية السيارة بالسير لمسافة 300 ميل بعد كل دورة شحن.

 



وتعتبر تايكان خياراً وسطاً بين سيارة باناميرا وبين 911، ومن الجدير بالذكر أن بورش كشفت عن مفهوم سيارة Mission E في عام 2015 خلال معرض السيارات الدولي في فرانكفورت.

 

ولم تعلن الشركة حتى الآن عن سعر هذه السيارة، لكن رئيس مجلس الإدارة اوليفير بلوم صرح لموقع CAR أن السعر سيكون مشابهاً لأسعار سيارات باناميرا الأساسية والتي تقارب 85000$.

 

وتخطط بورش لاستثمار ما يزيد عن 7 مليار دولار في تقنيات السيارات الكهربائية خلال عام 2022، وهذا يعادل ضعف المبلغ الذي كانت قد خصصته في السابق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقرير يكشف عن موعد توفر وسعر هواتف Galaxy S10
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟