سوق الأجهزة القابلة للإرتداء يتباطأ، وساعة آبل تواصل الريادة

سوق الأجهزة القابلة للإرتداء يتباطأ، وساعة آبل تواصل الريادة
سوق الأجهزة القابلة للإرتداء يتباطأ، وساعة آبل تواصل الريادة

Apple Watch

كان الربع الأول من هذا العام بطيئًا بالنسبة لسوق الأجهزة القابلة للإرتداء، على الأقل وفقا لمؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق والتي ذكرت بأنه نما بنسبة 1.2 في المئة ليصل إلى ما مجموعه 25.1 مليون وحدة. ومع ذلك، الأجهزة القابلة للإرتداء الباهظة من آبل و Fitbit والعلامات التجارية المتخصصة في الموضة وفت بوعدها.

نمت شحنات Apple Watch بنسبة 13.5 في المئة على أساس سنوي، وهذا على الأرجح بسبب إطلاق نسخة LTE من الساعة الذكية Apple Watch Series 3 في المزيد من المناطق. وتأتي شركة Xiaomi في المرتبة الثانية من حيث الحصة السوقية، ولكنها حصلت على 1.8 في المئة من المال بسبب إمتلاكها لأدنى سعر ضمن الخمسة الأوائل.

حققت الساعة الذكية Fitbit Versa بعض النجاح وساعدت شركة Fitbit في الحفاظ على المرتبة الثالثة، على الرغم من الإنخفاض الحاد في الشحنات. لقد أثبتت ميزات تتبع اللياقة البدنية التي تركز على الإناث شعبيتها والتي يستخدمها أكثر من 2 مليون مستخدم.



تحتفظ شركة Huawei والعلامة التجارية الفرعية Honor التابعة لها والموجهة نحو الشباب بالمرتبة الرابعة بفضل مجموعة كبيرة من الساعات الذكية وغيرها من الأجهزة الذكية الأخرى التي تلبي إحتياجات أي شخص بدءًا من الأطفال وصولا إلى عشاق اللياقة البدنية. وتضاعفت حصة Huawei في السوق مقارنة مع العام الماضي، على الرغم من أن نجاحها لا يزال في معظمه مقيدًا في آسيًا.

تنتقد IDC شركة Garmin لكونها بطيئة في تبني الميزات الموجودة في منصات التشغيل المستخدمة في الساعات الذكية الأخرى، ولكن إطلاق Garmin Pay مع القدرة على تشغيل الموسيقى زاد من شعبية منتجاتها. ومن المثير للاهتمام أن نجد الملابس الذكية شهدت نمواً قوياً بنسبة 58.6٪ على مدار العام، رغم أنها ما زالت في الأيام الأولى، فالساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية تمثل 95٪ من سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة موتورولا تؤكد أنها لن تقوم بإطلاق الهاتف Moto Z3 Force
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين