أخبار عاجلة
NETGEAR تقدم موسع نطاق الواي فاي Nighthawk EX7700 -
Transcend تطلق القرصين الصلبين JetDrive 850 و JetDrive 855 -
كيف أعاد نوكيا N95 ابتكار الهواتف في حقبته -
«آبل» تتراجع عن قرارها بشأن «آيفون X» -
حاسب محمول من العام 2019 -
أحمي نفسك مع تطبيق NordVPN أثناء التصفح ... -

إكتشاف ثغرة أمنية في الهاتف OnePlus 6، والإصلاح قادم قريبًا

إكتشاف ثغرة أمنية في الهاتف OnePlus 6، والإصلاح قادم قريبًا
إكتشاف ثغرة أمنية في الهاتف OnePlus 6، والإصلاح قادم قريبًا

OnePlus 6

إذا كان هناك سبب وراء إختيار بعض الشركات المصنعة لأجهزة الأندرويد قفل البوتلودر الخاص بأجهزتها، فهو منع تشغيل شفرة برمجية خارجية على الهاتف، وهو ما يجب أن يحافظ على أمان الجهاز من الناحية النظرية. لسوء الحظ، البوابة تكون آمنة إذا كان قفلها كذلك، ولكن تم إكتشاف أن ذلك لا ينطبق على الهاتف OnePlus 6.

في الواقع، لقد إكتشف أحد المطورين في منتدى XDA Developers بأن هناك ثغرة أمنية تسمح لأي شخص برفع الشفرات البرمجية إلى البوتلودر حتى لو كان هذا الأخير مغلقًا. وجدير بالذكر أنه تم تأكيد وجود هذه الثغرة الأمنية بعد ذلك من قبل القائمين على موقع Android Police.

الأخبار شبه السارة هي أن هذه الثغرة الأمنية تتطلب أن يتمكن المهاجم من الوصول إلى جهازك فعليًا، مما يعني أنه طالما هاتفك معك في جميع الأوقات، فيجب أن تكون آمنًا من الناحية النظرية. ولكن بما أن لا أحد يرغب في حمل هاتفه معه طوال الوقت، فإن الحل هو في نهاية المطاف أفضل طريقة لمعالجة هذا الأمر، وهو ما وعدت به OnePlus.



في بيان قدم إلى موقع Android Police، وعدت شركة OnePlus بأن الإصلاح الخاص بهذه الثغرة الأمنية قادم في الطريق. ” نحن نتعامل مع الأمن بجدية في OnePlus. نحن على اتصال بالباحث الأمني، وسيتم تحديث نظام التشغيل قريبًا “.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريب صور ومواصفات هاتف فيفو Nex
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6