أخبار عاجلة

Uber تفكر في الإستحواذ على منصة مشاركة الدراجات الهوائية Motivate

Uber تفكر في الإستحواذ على منصة مشاركة الدراجات الهوائية Motivate
Uber تفكر في الإستحواذ على منصة مشاركة الدراجات الهوائية Motivate

citibike

بالأمس قلنا لكم بأنه كانت هناك تقارير تقول بأن شركة Uber تخطط للدخول إلى سوق تأجير الدراجات النارية، ولكن يبدو أن هذا ليس كل ما تخطط له الشركة. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Axios، فيبدو أن شركة Uber مهتمة أيضا بالدخول إلى سوق تأجير الدراجات الهوائية، ويمكن أن تتطلع إلى تقديم عرض للإستحواذ على شركة Motivate، وهي الشركة التي تقف وراء شركات مثل CitiBike و Ford’s GoBike.

المثير للإهتمام هو أنه يبدو أن كل من Uber و Lyft تسيران في نفس الطريق. كانت هناك شائعات تفيد بأن شركة Lyft تخطط لدخول سوق تأجير الدراجات النارية، ووفقا لتقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر، فقد كانت Lyft قريبة أيضا من إبرام صفقة مع Motivate للحصول على الشركة مقابل 250 مليون دولار أمريكي أو أكثر.



ومن غير الواضح كم هو مقدار المال الذي تخطط شركة Uber لتقديمه لشركة Motivate، ولكن من المفترض أن يكون كبيرًا بما فيه الكفاية للسماح لهذه الأخيرة بالتفكير في الإنتقال للتفاوض مع شركة Uber بدلا من شركة Lyft. ومع ذلك، فإن عملية الإستحواذ هذه منطقية بالنسبة لشركة Uber التي قامت مؤخرًا بالإستحواذ على Jump، وهي شركة تمتلك حاليا تصريحًا حصريًا للإشراف على نظام مشاركة الدراجات بدون مرافق في مدينة سان فرانسيسكو.

رفضت شركة Uber التعليق على تقرير Axios، لذلك يتعين علينا الإنتظار فقط لنرى النتيجة التي ستؤول إليها الأمور.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وش بداخل شنطة الظهر؟ “نسخة Computex”
التالى تأجيل إصدار لعبة Crackdown 3 للمرة الثالثة!