البيت الأبيض يحذر شركة ZTE من إرتكاب المزيد من الأخطاء

البيت الأبيض يحذر شركة ZTE من إرتكاب المزيد من الأخطاء
البيت الأبيض يحذر شركة ZTE من إرتكاب المزيد من الأخطاء

ZTE Company

لا شك أن الشهرين الماضيين كانا عصيبين للغاية بالنسبة لشركة ZTE، فقد تم فرض حظر عليها من قبل الحكومة الأمريكية مما يمنعها من إستيراد المكونات من الشركات الأمريكية. وقد نتج عن هذا تقريبًا إضطرار الشركة إلى التوقف عن العمل بسبب شلل في قطاعاتها الحيوية، ولكن كما سمعتم، فقد تمكنت شركة ZTE من التوصل إلى إتفاق مع الحكومة الأمريكية.

يتضمن ذلك دفع غرامة قدرها 1 مليار دولار أمريكي، و400 مليون دولار أمريكي على شكل ضمان ضد الغرامات المستقبلية، كما تم منح الشركة 30 يومًا لإجراء تغييرات على فريقها التنفيذي. كما توجب على الشركة الصينية العمل مع فريق إمتثال مختار من قبل الحكومة الأمريكية لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى، وهو الأمر الذي حذر المستشار التجاري للبيت الأبيض Peter Navarro الشركة الصينية منه.



ووفقا لـ Peter Navarro، فقد صرح بالقول : ” ستكون هناك ضربة ثلاثية على شركة ZTE. إذا قامت بعمل شيء إضافي، فسوف يتم إغلاقها “. وقال Peter Navarro أيضًا بأن الصفقة كانت بمثابة بادرة للمساعدة في بناء حسن النية مع الصين. ” لقد فعل الرئيس ذلك كخدمة شخصية لرئيس الصين كطريقة لإظهار بعض النوايا الحسنة لجهود أكبر مثل تلك الموجودة هنا في سنغافورة “.

ليس هناك شك في أن شركة ZTE على طبقة رقيقة جدًا من الجليد، ويبقى أن نرى ما إذا كانت الشركة الصينية بإمكانها الوفاء بوعودها للحكومة الأمريكية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة