أخبار عاجلة
عالم بناسا: العيش على سطح المريخ لم يعد مستحيلا -
خدمة Android Messages متوفرة الأن على الويب -
تسريبات: هاتف Galaxy Note 9 قادم بذاكرة تخزين عملاقة -
أحمي نفسك مع تطبيق NordVPN أثناء التصفح ... -

آبل تضيق الخناق على العملات الرقمية ضمن أجهزتها

آبل تضيق الخناق على العملات الرقمية ضمن أجهزتها
آبل تضيق الخناق على العملات الرقمية ضمن أجهزتها

قامت شركة آبل مؤخرًا بتحديث سياسات مطوريها لحظر التطبيقات التي تقوم بتعدين العملات الرقمية المشفرة مثل Monero على أجهزة المستخدم بشكل صريح على الجهاز عبر أي نوع من التطبيقات، وذلك بعد قيامها في منتصف شهر مارس/آذار باكتشاف وإزالة تطبيق يسمى Calendar 2: The Scheduling مخصص لتعدين عملة Monero المشفرة في الخلفية دون علم المستخدم من متجر التطبيقات، مع إعادته في وقت لاحق بدون ميزة التعدين.

ويشير القسم الجديد المعنون بـ “العملات الرقمية” إلى عدة قواعد واضحة، بحيث لن يسمح في المستقبل بتواجد تطبيقات لتعدين العملات الرقمية ضمن منصات MacOS و iOS و tvOS و watchOS، وذلك بعد أن أصبحت عمليات تعدين العملات الرقمية ضمن التطبيقات صفقة مربحة للمطورين، بحيث سبقتها إلى ذلك شركة جوجل عبر حظرها جميع الإضافات المتعلقة بتعدين العملات الرقمية من متجر كروم على الويب Chrome Web store.

وشكلت خطوة إزالة تطبيق Calendar 2 من المتجر أول خطوات آبل الرسمية لمحاربة تطبيقات تعدين العملات الرقمية المشفرة، وذلك بعد أن ابتعدت في السابق عن القيام بأي شيء بشأنها، وصرح في ذلك الوقت مطور التطبيق بأن آبل أزلته لأنه انتهك أحد مبادئ متجر التطبيقات المتمثل بأنه لا يجب على التطبيقات استنزاف البطارية بسرعة أو توليد حرارة مفرطة أو وضع أعباء غير ضروري على موارد الجهاز.

وتشمل سياسات آبل الجديدة ما يلي:

(i) المحافظ: قد تسهل التطبيقات عمليات التخزين الافتراضي للعملات الرقمية بشرط أن يتم تقديمها من قِبل المطورين المسجلين كمؤسسة أو منظمة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:



(2) التعدين: لا ينبغي على التطبيقات إجراء عمليات تعدين العملات الرقمية المشفرة ما لم يتم إجراء مثل هذه العمليات خارج الجهاز مثل عمليات التعدين المستندة إلى السحاب.

(3) التبادل: يمكن للتطبيقات أن تسهل المعاملات أو عمليات نقل العملات المعتمدة ضمن منصات التبادل بشرط أن يتم تقديمها من منصة التبادل نفسها.

(4) العروض الأولية للعملة: التطبيقات التي تسهل العروض الأولية للعملات ICO أو تداول العقود الآجلة بالعملة الرقمية وغيرها من الأوراق المالية المشفرة يجب أن تأتي من البنوك القائمة وشركات الأوراق المالية وتجار العمولات الآجلة FCM أو المؤسسات المالية الأخرى المعتمدة، ويجب أن تمتثل لجميع القوانين المعمول بها.

(5) تطبيقات العملات الرقمية يجب أن لا تروج لأمور أخرى مثل توفير عملة افتراضية في سبيل إكمال المهام مثل تنزيل تطبيقات أخرى وتشجيع المستخدمين الآخرين على التنزيل والنشر على الشبكات الاجتماعية.

وتتمثل النتيجة النهائية للقواعد الجديدة في أنه في الوقت الذي تسمح فيه آبل بتواجد العملات الرقمية المشفرة على منصاتها، فإنها تضيف متطلبات لإيقاف المحتالين والأفراد من استغلال عملاء متجر تطبيقات App Store، مع توضيح أنها تمنع المطورين من استخدام طاقة معالجة أجهزتها لأنشطة التعدين، وذلك بعد أن كانت إرشادات المراجعة أقل اهتمامًا في السابق بهذه الأمور، مما يسمح للتطبيق بتسهيل عمليات التشفير والعروض الأولية للعملة إذا امتثل للقوانين في المناطق الموزعة للتطبيق.

تجدر الإشارة إلى أنه من غير الواضح في الوقت الحالي عدد التطبيقات ضمن متجر App Store التي تحتوي على ميزة التعدين، وذلك بعد أن أصبحت عمليات تعدين العملات الرقمية المشفرة بمثابة وسيلة شعبية لكسب المال، لكنها تحتاج إلى الكثير من الطاقة الحاسوبية، مما يدفع المستخدمين إلى شراء بطاقات رسوميات مرتفعة الثمن واستخدام شبكات كبيرة من الأجهزة، والتي تشمل أجهزة آيفون وحواسيب آيباد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيسبوك يتتبعك بعدة طرق لم تكن تعرفها
التالى برمجية VPNFilter الخبيثة تصيب نحو مليون جهاز توجيه .. هذا ما تحتاج معرفته عنها