أخبار عاجلة
Asus تتحضر لطرح بطاقة الرسوم Radeon RX 590 -
TSMC تُحقق عائدات مالية كبيرة للربع الثالث من 2018 -
HTC ستبدأ ببيع خوذة Vive Focus في السوق التايواني -
لعبة ” تعقب توم للذهب ” Tom Gold Run -
تسريبات تكشف عن الجهة الخلفية وألوان هاتف Mi Mix 3 -

الجوال شاومي Xiaomi Redmi 6 جوال بسعر 140 دولار

بعد انتشار العديد من التسريبات قامت شركة شاومي الصينية بالكشف الرسمي عن الجوال الذكي الجديد Xiaomi Redmi 6 ، احد جوالات شاومي ذات الامكانيات الجيدة و السعر الرخيص و هذا الامر هو المعتاد من قبل الشركة الصينية ، العديد من التسريبات نشرت عن هذا الجوال خلال الشهر الماضي و التي وضحت حصوله على تقنيات جيدة بسعر اقتصادي و ذلك مثل الكاميرا الخلفية المزدوجة و مستشعر البصمة و البطارية القابلة للشحن السريع .

سلسلة Redmi لدى شركة شاومي الصينية تشبه سلسلة Galaxy لدى شركة سامسونج و تشبه سلسلة Xperia لدى شركة سوني من حيث القيمة و الاهمية في التسويق و المبيعات ، لذلك تهتم جيدا شركة شاومي بهذه السلسلة و تقدم من خلالها العديد من الهواتف الذكية المميزة كما انها تعمل على التطوير من الاجيال الجديدة .

ميعاد طرح شاومي Xiaomi Redmi 6 في الاسواق : 
شركة شاومي أعلنت بأن الجوال سيطرح في الاسواق بداية من منتصف شهر يونيو الحالي و تحديدا يوم 15 القادم ، ايضا سيطرح جوال اخر بجانبه و هو Xiaomi Redmi 6A و الذي يعتبر نسخة اقتصادية من حيث المواصفات و السعر و هي مخصصة لكي تعمل بشكل ثانوي في الاستخدام ، سعر Redmi 6 سيبلغ تقريبا 140 دولار و هو ما يعادل 525 ريال تقريبا .

تصميم شاومي Xiaomi Redmi 6 : 
الجيل السابق من هذه السلسلة تمثل في الهاتف Xiaomi Redmi 5 الذي كشف عنه في شهر ديسمبر من عام 2017 الماضي و بحسب التقاليد في عالم الهواتف الذكية فمن المفترض ان يكشف عن الجيل الجديد بعد مرور عام و لكن شركة شاومي لم تنتظر ذلك ، و قدمت لنا الهاتف الجديد بعد مرور 6 اشهر فقط بتصميم مختلف بشكل كلي عن الجيل الماضي .

الجوال الجديد Xiaomi Redmi 6 اصبحت فيه الشاشة اصغر حجما بمقدار 0.3 انش كما انه حصل على كاميرا خلفية مزدوجة بتصميم مستطيلي على الجانب الايسر من الهاتف و بجانبه فلاش ليد بخلاف الجيل السابق الذي كان يحتوي على عدسة واحدة في المنتصف و اسفلها الفلاش و اسفلها المستشعر للبمصة .



مواصفات شاومي ريدمي Xiaomi Redmi 6 : 
على الرغم من ان الجوال ضمن الفئة المتوسطة الا انه حصل على النسخة الاحدث من نظام التشغيل حيث الاندرويد اوريو 8.1 كما انه حصل على اضافة MIUI 9 التي تعطي لمسة شركة شاومي في نظام التشغيل ، و على الرغم من ان الشركة كشفت خلال الفترة الماضية عن الجيل الاحدث في هذه الاضافة و هو MIUI 10 الا ان الهاتف حصل على النسخة التي صدرت في العام الماضي .

شاشة هذا الجوال جاءت بمقاس 5.4 انش و بدرجة وضوح 720X1440 ليعطي كثافة 295 بيكسل لكل انش فيما تبلغ نسبة الشاشة مقارنة بتصميم الهاتف 72.7% و تأتي الشاشة مصنوعة من IPS LCD كماانها تدعم 16 مليون لون و كذلك خاصية تعدد اللمس ، جوال هذا المعالج ثماني الانوية بتردد 2.0 جيجاهرتز من فئة Mediatek MT6762 Helio P22 .

الكاميرا الخلفية للجوال تأتي مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل و 5 ميجابكسل و تدعم هذه الكاميرا امكانية التقاط صور بعزل للخلفية عن الجسم المصور بالاضافة الى خاصية الاوتوفوكس و امكانية التقاط صور بجودة الاتش دي ار ، تصوير الفيديو فل اتش دي بدقة 1080p ، اما كاميرا السلفي فهي متواضعة بدقة 5 ميجابكسل ولا تأتي بالكثير من المميزات سوى تصوير الفيديو فل اتش دي بدقة 1080p .

من مميزات هذا الهاتف انه ياتي بنسختين للذاكرة الداخلية و هو ما يعطي للمستخدم اريحية لاختيار النسخة المناسبة لاستخدماه ، النسخة الاولى سعة 32 جيجابايت بالاضافة الى الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 64 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و كلا النسختين مدعومتان بامكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 128 جيجابايت .

حصل الهاتف على بطارية غير قابلة للازالة 3000 ملم امبير و التي تأتي بشاحن للشحن السريع 10W charging مع مستشعر للبصمة على الجانب الخلفي من الجوال .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Asus تتحضر لطرح بطاقة الرسوم Radeon RX 590
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة