أخبار عاجلة
برنامج الميديا الشهير WINAMP يعود من جديد -

خدمة Neural Machine في ترجمة جوجل تعمل الآن offline

خدمة Neural Machine في ترجمة جوجل تعمل الآن offline
خدمة Neural Machine في ترجمة جوجل تعمل الآن offline

عندما بدأت خدمة الترجمة من جوجل في استخدام الترجمة الآلية NMT” Neural Machine Translation”  في أواخر عام 2016 ، تحسنت الخدمة بشكل أكبر بكثير مما كانت عليه في السنوات العشر الماضية مجتمعة. والآن جاءت أحدث الأخبار بإتاحة خدمة Neural Machine Translation الآن ترجمة 59 لغة دون إتصال بالإنترنت بشكل تام، ويتم طرحها هذا الشهر على أندرويد و iOS.

بدلاً من ترجمة عبارة تلو الأخرى، يقوم ترجمة جوجل بواسطة NMT بترجمة جمل كاملة في كل مرة. هذا السياق الإضافي يعمل على تحسين ترجمة جوجل بدقة، ليصبح هذا النظام قادر على إعادة ترتيب وتعديل النتائج ليعكس بشكل أفضل طريقة كلام البشر بشكل طبيعي.

الأمر الذي يعمل بدوره على فهم الجمل المترجمة، بشكل أكثر سلاسة. كذلك يعمل النظام على تحسين نفسه باستمرار مع مرور الوقت. ففي نهاية عام 20016 أطلقت NMT مايزيد عن 16 لغة تغطي ثلث اللغات الأصلية في جميع أنحاء العالم ، مع إضافة المزيد من اللغات مع مرور الوقت.

حتى اليوم ، تطلبت Neural Machine Translation اتصالاً بالإنترنت، حيث أن استمرار الترجمة في وضع عدم الاتصال على الهاتف في استخدام المنهج القديم القائم على العبارة، والذي يؤدى إلى تقسيم الجمل إلى أجزاء أصغر مع عدم تضمين السياق أو المعنى الأوسع لما يتم ترجمته.



بدءًا من هذا الشهر ، سوف يعمل “Neural Machine Translation “NMT على أجهزة أندرويد و iOS بـ 59 لغة. بحجم يتراوح ما بين بين 30 و 40 ميجا بايت فقط، وسوف يتم تشغيل هذه الميزة أيضًا على الأجهزة الصغيرة.

ومن المنتظر أن تكون النتيجة النهائية للترجمات التي تتم دون اتصال بالإنترنت أكثر دقة وتقاربًا مع جودة الترجمة التي تتم عند توفر اتصال بالإنترنت.

سيتم طرح ترجمة Neural Machine لجميع مستخدمي أندرويد و iOS على مدار الأسابيع القليلة القادمة. القائمة الكاملة للغات المدعومة هي أدناه:

Afrikaans Danish German Italian Norwegian Swedish
Albanian Dutch Greek Japanese Persian Tamil
Arabic English Gujarati Jannada Polish Telugu
Belarusian Esperanto Haitian Creole Korean Portuguese Thai
Bengali Estonian Hebrew Lavtian Romanian Turkish
Bulgarian Filipino Hindi Lithuanian Russian Ukrainian
Catalan Finnish Hungarian Macedonian Slovak Urdu
Chinese French Icelandic Malay Slovenian Vietnamese
Croatian Galician Indonesian Maltese Spanish Welsh
Czech Georgian Irish Marathi Swahili

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاومى تخطط إفتتاح متجر جديد فى لندن
التالى هواوى تعلن رسميا عن هاتفها الجديد Huawei Y9 2019